أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في جبهة الساحل الغربي

يمنات – خاص

ما تزال الاشتباكات مستمرة في جبهة الساحل الغربي، للأسبوع الثاني على التوالي.

و قالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة تدور في الطريق الساحلي المار بمدينة الخوخة، وسط قصف عنيف لطيران التحالف السعودي و بمشاركة مروحيات الاباتشي.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن الاشتباكات تدور منذ مساء الأحد 18 ديسمبر/كانون أول 2017، على تخوم قرية القطابا شمال مدينة الخوخة، التي تنتشر فيها القوات الموالية للتحالف السعودي. لافتة إلى أن أنصار الله و الجيش المساند لهم يسيطرون على ميناء الحيمة.

و نوهت المصادر إلى أن مروحيات الاباتشي قصفت مساء الأحد بشكل عشوائي الأطراف الشمالية لقرية القطابا بعد تقدم أنصار الله، ما اجبرهم على التراجع تحت ضغط القصف العنيف، فجر الاثنين.

و في شرق مدينة الخوخة، أكدت المصادر أن القوات الموالية للتحالف كانت قد تقدمت نهاية الأسبوع الماضي قرابة “20” كم باتجاه مدينة حيس التي تصل المسافة بينها و بين مدينة مدينة الخوخة إلى “28” كم.

و أفادت المصادر أن المعارك العنيفة التي دارت منذ الجمعة الماضية، تراجعت خلالها القوات الموالية للتحالف السعودي إلى محيط معسكر أبي موسى الأشعري.

و حسب المصادر لا تزال المواجهات منذ فجر الأحد، بين الكر و الفر في محيط معسكر أبي موسى الأشعري، و المزارع الواقعة شرق مدينة الخوخة.

و أكدت المصادر أن حدة المعارك تراجعت في جبهة الهاملي النجيبة على الطريق الرابط بين الحديدة و تعز. منوهة إلى المواجهات اقتصرت منذ يومين على تبادل اطلاق النار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى