أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الفصيل الاخواني يضع شروط لتسليم المقرات الحكومية بمدينة تعز ويطالب بتعويض عناصره

يمنات – خاص

تعثرت عملية تسليم المقرات الحكومية و الخاصة في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، بسبب رفض قيادات عسكرية تسليم بعض المقرات.

و أكدت مصادر محلية متطابقة إن قيادات ألوية 22 ميكا و 170 دفاع جوي و اللواء الخامس حماية رئاسية، رفضت تسليم المقرات الحكومية التي تسيطر عليها، بحجة عدم وجود مقرات بديلة للانتقال اليها.

و أشارت المصادر أن مكتب التربية و التعليم بشارع جمال الذي كان يقع فيه مقر قيادة محور تعز لم يتم تسليمه رغم انتقال قيادة محور تعز إلى مقرها في حي الجحملية الذي سلمته كتائب أبي العباس السلفية. منوهة إلى أن المكتب ما يزال تحت سيطرة اللواء الخامس حماية رئاسية الذي يقوده السلفي عدنان رزيق الذي يشغل رئيس عمليات محور تعز.

و أفادت المصادر بأن اللجنة العسكرية التي كلفها التحالف السعودي بايجاد حل للصراع المسلح في مدينة تعز ما تزال تجري لقاءات متعددة مع قيادات عسكرية و محلية، بهدف استكمال تنفيذ اتفاق التهدئة.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن فصيل الاصلاح في مقاومة تعز أبدى استعداده لتسليم مدارس و مقرات حكومية في وسط و غرب و شمال مدينة تعز. لكنه اشترط توفير مقرات بديلة لما يعرف بلواء الصعاليك الذي حول المعهد الوطني للعلوم الادارية و مبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى ثكنات عسكرية أو اعتماد مقابل ايجار مقر للواء تلتزم به قيادة المحافظة و اللجنة العسكرية.

و أوضحت المصادر أن فصيل الاصلاح يطالب بوضع خطة مزمنة لتسليم بعض المقرات الحكومية التي يسيطر عليها و تعويض عناصره التي ستنسحب من المقرات التي سيتم تسليمها.

و نوهت المصادر إلى أن الفصيل السلفي يضغط باتجاه الانسحاب غير المشروط لفصيل الاصلاح من المقرات الحكومية، على غرار ما قام به عند تسليم المقرات اليت كانت تحت سيطرته في الأحياء الشرقية من المدينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى