أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اليونيسف: استهداف ميناء الحديدة يعرض 4 ملايين طفل للخطر

يمنات – صنعاء

حذّرت منظمة الـ«يونيسف»، من استهداف ميناء الحديدة من قبل التحالف السعودي.

وقالت المديرة التنفيذية للـ«يونيسيف» هنرييتا فور، في بيان، إن «أي استهداف لميناء الحديدة الذي يعد شريان حياة لملايين من اليمنيين، سيؤدي إلى معاناة 4 ملايين طفل آخر في اليمن من انعدام الأمن الغذائي».

و أكدت أن ملايين الأطفال والأسر في أنحاء اليمن قد يجدون أنفسهم قريباً بدون غذاء أو مياه نظيفة، أو خدمات صرف صحي، بسبب تدهور الأزمة الاقتصادية واستمرار الحرب التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية.

 وأشارت هنرييتا فور، إلى أن تكلفة الغذاء والوقود والماء قد ارتفعت بشكل هائل في اليمن، فيما تدهورت قيمة العملة الوطنية، ولم تعد الأسر اليمنية قادرة على تحمل تكلفة المواد الغذائية الأساسية، وقد تنضم قريباً إلى 18.5 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي»، مضيفة أن «خدمات الماء والصرف تواجه خطر الانهيار بسبب ارتفاع سعر الوقود، بما يعني حرمان الكثيرين من الماء النظيف والصرف الصحي، وهو ما قد يتسبب بتفشي الأمراض وسوء التغذية، في ظل انعدام الأمن الغذائي، بما يزيد خطر حدوث المجاعة.

ولفتت إلى أن السبيل الوحيد للخروج من هذا الكابوس في اليمن، هو تحقيق السلام عبر حل سياسي شامل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى