أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

جانب من مآسي المستأجرين

يمنات

رشيد الحداد

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة العلامة / رئيس القضاء الأعلى

فضيلة العلامة / رئيس المحكمة العليا

فضيلة العلامة / رئيس هيئة التفتيش القضائي

السيد النائب العام

السادة القضاة .. السادة المحامين .. الزملاء الصحفيين .. الزملاء الناشطين الحقوقين جميعاً..

انا الصحفي رشيد الحداد … يعرفني الكثير واعمل في الصحافة منذ ١٦ عام..

و لكوني صحفي شريف احترم مهنتي و اعزها و اجلها .. و احترم النظام و القانون اليمني لأني ابن اليمن الشامخ الصامد القوي بأبنائه .. فإنني اسكن في بيت إيجار و لم املك لا فيلا فارهة كما هو حال أصغر ابن مسئول و لا حتى منزل متواضع .. و نظراً لغياب قانون ينظم العلاقة بين المؤجر و المستأجر فقد تفاجأت بوصول قاضي تنفيذ إلى امام المنزل الذي اسكنه و اسدد إيجاراته .. و تفاجأت بأن القاضي و برفقته عدد من الشرطة القضائية من محكمة غرب الامانة طلبوا مني التوقيع على أمر بتوريد الإيجارات إلى محكمة الرجم بالمحويت رغم اني اسكن في صنعاء، وجاء الامر نتيجة خلاف بين ملاك العمارة .. ونظراً لأن القاضي الذي نزل إلى امام البيت من محكمة غرب الامانة وهي محكمة نطاق الاختصاص، فقد طالبت المحكمة بضمانات و بحمايتي من أي ابتزاز او تهديد من الطرف الاخر الذي اتصل بي وقال انت مستأجر مني و ليس من المحكمة و أنا موجود في الرجم و على القاصي ان يلزمني .. انت مستأجر و ليس طرف في القضية .. خصوصاً و ان محكمة غرب الامانة وجهت بحبسي إذا لم التزم بتسليم الايجارات لمحكمة الرجم بالمحويت .. و لكن محكمة الرجم بالمحويت لم تلزم الطرف الاخر الذي انا مستأجر منه بتنفيذ الحكم او الالتزام رغم انه يسكن على بعد كيلوهات من مبنى المحكمة و ليس فاراً من وجه العدالة .. و نظراً لذلك فإنني اليوم اتعرض للتهديد من الطرفين محل الخلاف و كلا يهددني بالسجن دون احترام أو تقدير..

و بعد ان تزايدت التهديدات ذهبت صباح اليوم إلى محكمة غرب الأمانة و التقيت رئيس المحكمة و ابلغته بما يحدث، فقال لي انه لا علاقة للمحكمة بالموضوع، رغم ان الامر جاء من المحكمة في نطاق الاختصاص .. فخرجت من مكتبه و انا في حالة ذهول .. و عدت إلى القاضي الذي خرج إلى البيت مع العساكر و كادت ان تحدث مشادة لولا تدخلي و تهدئة الموقف .. و طرحت عليه القضية و قلت له ان طرفي الخلاف يأتون بصورة يومية إلى امام البيت و برفقتهم مسلحين يخيفون سكان العمارة و كل طرف يهدد بالسجن و كل طرف يريد استلام الإيجار و قلت له في حينة انا معي اطفال يدرسون في مدارس و لست قادر على الخروج من المنزل قبل انتهاء العام الدراسي.

ذكرته بأنه وعدني بأن المحكمة هي من ستوفر لي الحماية الكاملة من اي ابتزاز .. فقال انه لا علاقة له.

و لذات السبب فإنني اعتبر هذا بلاغ إلى من يهمه الأمر .. فكيف لمحكمة ان تلزم مستأجر منزل في نطاق غير نطاقها و هي اصلا عاجزة عن الزام الطرف الآخر .. و أين القضاء اذا كانت المحاكم تصدر أمر بحبس صحفي منع القانون اليمني حبسه و لا تستطيع ان توفر له الحماية أو تلزم اطراف الخلاف بتنفيذ احكامها..

انني احمل رئيس القضاء الأعلى كامل المسؤولية و اطالب الجهات المختصة تقديم الحماية الكاملة لي و لأطفالي من التهديدات اليومية التي اتعرض لها و منع المسلحين من القدوم إلى باب المنزل..

أيها القضاء اليمني .. انتم اخر مؤسسة يمنية حافظت على احترامها فلا تفقدوها..

هذا بلاغ رسمي..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى