العرض في الرئيسةفضاء حر

قلدكم الله ولا ذمتكم يامسئولين ؟!

يمنات

نجيب الحاج

كانت الجامعات السعودية تمنح درجات الدكتوراه عن أطروحات في أحكام وأركان وشروط اليمين الشرعية في الاسلام.

أما اليوم وفي هذا الزمن وبعد هجرة هادي وأصحابه الى الرياض فليس بغريب أن نسمع في قادم الأيام عن أطروحات ماليه واقتصاديه عن سياسات وأحكام وتكاليف ونفقات أداء اليمين الشرعية في الرياض ؟! ” اليمين الدستوريه- القانونيه ” من قبل مسئولي شرعية هادي؟؟! 

في الفترة الأخيرة ازدادت شكاوي الناس من رداءة خدمات طائرات اليمنية وأسطولها المتهالك البالغ تعداده طائرتين فقط؟! الصدق نقول كثر الله خيرهن كم جهدهن مناقله من والى الرياض طائره تصل مُحمله بالمعينين الجدد لأداء اليمين الدستورية ،طائره تغادر بمن أكملوا أداء القسم الجمهوري في الفندق الملكي ؟! .

الدنبوع كل يوم يخبز قرارات جمهوريه فيتقاطر عليه المُعينين من كل فج لأداء القسم في الرياض، وأصبح الشخص المٌعين يصرف رُبع مٌخصص الوزارة و المؤسسة في أول مشوار رسمي له كبدل سفر ونفقات اقامة لأداء اليمين في الرياض ،والبعض منهم قد حلفوا من أربع الى خمس مرات وكم يا سفريات ونفقات وكم يا مبالغ قد صٌرفت كبدل سفر واقامه للمسئولين المتجهين الى الرياض لأداء اليمين منذ هجرة هادي ؟! هذا فيما يخص كبار المسئولين.

أما المسئولين المٌعينين في المناصب الأدنى والذين يغادرون براً الى الرياض وما أكثرهم منذ مؤتمر الرياض الى اليوم فقد تسببوا بهلاك وخراب أسفلت طريق العبر الوديعة في زمن قياسي وكله بحسابه وبفواتيره المُقيده حصراً على هذه البلاد ؟!.

حتى أعضاء مجلس النواب بدل ما يأتي الرئيس اليهم كما هو معمول به من قبل وكما هو منصوص عليه في الدستور سافروا كلهم الى الرياض للقاء بالرئيس وفي النهاية أبلغهم بالرجوع للاجتماع في عدن كونه لا يجوز دستورياً أن يجتمع المجلس خارج أراضي اليمن ؟؟!! طيب بدل التعب والخسارة والنفقات والسفريات وبدلاتها وبدل ما يروح الناس كلهم للرياض لمقابلة الرئيس من باب أولى وطالما الرئيس عاجز أو غير مسموح له بالعودة الى البلد فالأفضل والمصلحة العامة تقتضي تجميد العمل باليمين القانونية والعمل بمبدأ ” قلدكم الله ولا ذمتكم يامسئولين ” ؟! .

لقد ظلت السعودية لعقود طويله تُحكم سيطرتها على اليمن وشؤنها من خلال مؤسسة الرئاسة وظلت تقوم من فترة لأخرى ومن وقت لأخر باستدعاء رؤساء اليمن الى الرياض أما اليوم فقد تغير الحال الى ما هو أبعد من ذلك بكثير فاليوم يتم استدعاء كافة المسئولين الى الرياض قبل وبعد صدور أي قرار جمهوري بشأنهم، ولا تزال أسرار اللقاءات والاستدعاءات ونفقاتها وتكاليفها وفواتيرها خفايا الى اليوم لا يعلمها سوى كبار مسئولي الشرعية ومن تم استدعائهم و صدرت بشأنهم قرارات جمهوريه وغيرها وسياتي الوقت الذي سوف يكشفون فيه للناس عنها وعن كافة خفاياها واسرارها ، فالمواطن اليمني البسيط هو أخر من يعلم.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى