أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عضو في وفد صنعاء يتحدث عن المعوقات التي تحول دون تنفيذ إتفاقية تبادل الأسرى المتفق عليها في مشاورات السويد

يمنات – صنعاء

أوضح عضو وفد صنعاء، عبد القادر المرتضى، عن سلسلة من المعوقات التي تحول دون تنفيذ إتفاقية تبادل الأسرى المتفق عليها في مشاورات السويد.

وقال عبد القادر المرتضى، “إن عدم تجاوب الطرف الآخر حتى الآن مع إتفاق تشكيل لجنة انتشال الجثث، و المماطلة في رفع الإفادات الصحيحة عن الكشوفات، وإنكار وجود مئآت الأسرى الذين نعرف اماكن سجونهم، ورفض الإفصاح عن المخفيين قسريا من الأسرى والمعتقلين، و إعتراض الإمارات ومرتزقتها على الإتفاق ورفض التعامل معه، و مماطلة السعودية وإخفائها لمئات الأسرى في سجونها رغم إعترافها بهم مسبقآ، تشكل العائق الأكبر أمام تنفيذ إتفاقية تبادل الأسرى.

وأشار المرتضى، ان هذه المعوقات تم مناقشتها الليلة مع نائب المبعوث الأممي إلى اليمن (معين شريم) في جلسة خاصة بملف الأسرى.

ولفت المرتضى خلال اللقاء إلى أن كل هذه العوائق تأتي بشكل متعمد من الطرف الآخر في محاولة منهم لإفشال الإتفاق وتعطيله.. مجددا التأكيد على أن اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى مستعدة للتعامل بكل إيجابية مع الإتفاق وتنفيذه حرفيا في حال كان الطرف الآخر جاهزا لذألك.

كما أكد المرتضى  الرفض المطلق لأي تجزئة أو انتقائية في تنفيذ للاتفاق، مطالباً الإمم المتحدة بالضغط على الطرف المعيق والمعرقل للإتفاق وإعلان ذألك للرأي العام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى