أخبار وتقارير

شباب الناصري وإتحاد الشبيبة (أشدي) يتضامنوا مع شعب فنزويلا ضد التدخل الخارجي

يمنات – صنعاء

اصدر اتحاد الشبيبة الديمقراطية اليمنية ( أشدي) وشباب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بيان بخصوص تطورات الأوضاع في فنزويلا.

و ادان البيان، التدخل الامبريالي الامريكي، لفرض رئيس صوري ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ولخلق حالة من الاضطراب والفوضى الداخلية سيؤدي أثرها إلى حرب أهلية تهدف إلى إسقاط سلطة مادورو المنتخب من الشعب، وإعادة فنزويلا الى حظيرة سيطرة الولايات المتحدة ونهب ثرواتها. 

و رفض البيان، التدخلات الخارجية الامبريالية التي تهدف إلى تغذية نزاعات وصراعات وحرب داخلية تستهدف استقلالية ومقدرات الشعب الفنزويلي، وسياسته المستقلة المناهضة للامبريالية العالمية، ذلك التدخل الذي يأتي ترجمة للسياسات الأميركية المستمرة للهيمنة على العالم، ويفضح كذبها وزيفها المنافي لدعواتها وحرصها لتطبيق الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعدم احترامها لإرادة الشعوب الحرة.

و قال البيان، “ثقتنا كبيرة في الشعب الفنزويلي وقواه الديمقراطية والتقدمية بأنها قادرة على تجاوز أي تبيانات داخليه عبر الاحتكام للديمقراطية والتفاوض والحوار باعتبار أن الشرعية الوحيدة للحكم في فنزويلا، هي تلك التي منحها الشعب للرئيس مادورو من خلال الانتخابات، وعبر فيها عن إرادته الحرة”.

و ثمن البيان، دعوات الرئيس الفنزويلي المنتخب نيكولاس مادور للحوار والتفاوض السلمي الديمقراطي بين كل أطياف القوه الوطنية الفنزويليية. 

كما شدد على أهمية تجسير وتعميق أوصر التضامن الأممي مع الشعب الفنزويلي ضد السياسات الأمريكية وتدخلاتها المتناقضة مع قوانين وقواعد العلاقات الدولية، كما نهيب بكل القوى الوطنيه والديمقراطيه والحقوقية في العالم العربي الدعم والتضامن مع شعب فنزويلا وخياراته وحقه في تقرير مصيره السياسي المستقل بما يعبر عن الإرادة الوطنية الحرة لهذا الشعب .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى