أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مطالبات دولية للتحقيق مع الإمارات حول تجنيد أطفال باليمن

الحكومتين الأمريكية والبريطانية أرسلت قواتها لتدريب المقاتلين من الرجال والأطفال لارتكاب مجازر بحق اليمنيين

يمنات

طالبت حملة المقاطعة الدولية بتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في قضية تجنيد الإمارات الأطفال في اليمن، واستخدامهم في الحرب، وفي قضية تدريبهم بواسطة قوات أمريكية وبريطانية.

وتتهم الحملة النظام الإماراتي بتجنيد الأطفال الأفارقة واليمنيين وإحضارهم من السودان والصومال، لخوض معاركها في اليمن بمساعدة قوات أمريكية وبريطانية لتدريب هؤلاء الأطفال، مؤكدة أن تقارير أشارت أن 40 % من القوات التابعة للتحالف السعودي – الإماراتي التي تحارب في اليمن هي من الأطفال.

ونوهت الحملة إلى أن الحكومتين الأمريكية والبريطانية أرسلت قواتها لتدريب المقاتلين من الرجال والأطفال لارتكاب مجازر بحق الشعب اليمني الذي يقف على حافة الفقر والمجاعة، مطالبة المجتمع الدولي لوقف صفقات الأسلحة مع الإمارات ومقاطعتها.

ودعت الحملة الدولية الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات الإماراتية ضد اليمن وإلزام السلطات في الإمارات باحترام قوانين حقوق الإنسان.

وذكرت حملة المقاطعة أنه تم إطلاقها في ضوء الانتهاكات اللامتناهية لحقوق الإنسان التي تمارسها الإمارات، بالإضافة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن كون الإمارات مركز العبودية الحديث.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى