أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. منظمة تابعة للأمم المتحدة تدخل بذور زراعية إلى اليمن عبر جهات غير مسجلة وأسماء وهمية ولا تلتزم بنتائج الفحص من قبل الجهات المختصة

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على وثيقة تكشف عن توريد منظمة “الفاو” التابعة للأمم المتحدة بذور زراعية إلى اليمن، غير مسجلة لدى وزارة الزراعة بصنعاء.

و تؤكد الوثيقة الصادر في 15 ديسمبر/كانون أول 2018، أن منظمة “الفاو” تقوم بتوريد و توزيع البذور عبر جهات غير مسجلة لدى الوزارة أو عبر أسماء منتجين وهميين.

و حسب الوثيقة يتم استيراد بذور بمواصفات و أمساء تجارية مشهورة و عند وصولها إلى البلد يتم ادخالها بدون الرجوع للجهات المختصة و لا تخضع لأي اجراء رقابي أو حجر يباستثناء بعض العينات التي يتم سحبها بواطة المنظمة و ارسالها إلى الوزارة، في حين لا تعلم الوزارة عن باقي الكميات.

و تؤكد الوثيقة أن منظمة “الفاو” لا تلتزم بنتائج الفحص و التحليل و كأن هذا العمل من باب اسقاط الواجب ليس إلا، عوضا عن أن عبوات هذه الشحنات لا تحمل البيانات وفقا للقوانين النافذة.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى