أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

حركة العشرين من مايو تؤكد رفضها مشاريع التجويع والتمزيق وانتهاك السيادة وتمسكها بصرف والغاء تعويم الوقود

يمنات – صنعاء – خاص

أكدت حركة العشرين من مايو على استمرار موقفها الرافض لمشاريع التجويع و التمزيق و انتهاك السيادة اليمنية.

و جددت الحركة في بيان صدر عنها مساء السبت 25 مايو/آيار 2019، العهد باستمرار نضالها ضدها و عدم الاستسلام لها.

و دعت أبناء الشعب اليمني إلى استشعار المسؤولية الوطنية و توحيد الصفوف و الجهود الوطنية المبذولة في هذا السياق. منوهة إلى أن الجهود الفردية تبقى ضعيفة، خصوصا أمام جهود منظمة لقوى منظمة دولية و اقليمية و محلية.

و أكدت الحركة على ضرورة صرف المرتبات لكل موظفي الجمهورية، و إلغاء قرارات تعويم و تحرير النفط و الغاز كونها قضية تمس الامن القومي للبلد و حياة البلد ارضا و انسانا، و التمسك بالوحدة اليمنية وفاءا لتضحيات ثوار سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر و رفض كل الدعوات و الممارسات المناطقة و الطائفية و العنصرية، و اسقاط حكومات الحرب و الفساد و محاسبة الخونة و الفاسدين، و رفض كل الانتهاكات للحقوق و الحريات و محاسبة مرتكبيها.

كما أكدت على رفض الاحتلال و التمسك بحق التحرير و رفض كل الاتفاقيات التي تمس بسيادة اليمن و وحدته و استقلاله.

نص البيان

يا جماهير شعبنا اليمني الأبي

حركتكم .. حركة العشرين من مايو ترفع اليكم اليوم اسمى التهاني بالذكرى الـ29 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة. هذه الذكرى العظيمة في شهر مايو العظيم في تاريخ الحركة الوطنية الذي جاء من رحم سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر.

هذه الحركة الوطنية الولادة التي جاءت من رحمها حركة العشرين من مايو امتدادا لنضالاتها و تمسكا بمبادئها و حفاظا على مكاسبها و شرف تاريخها و التأكيد على استمرار التضحية وفاءا لدماء و أرواح شهدائها و إصرارا على تحقيق كامل اهدافها، و كانت انتفاضة “الخبز و الكرامة” يوم الـ 25 من مايو 2017 التي اطلقتها الحركة بما عبرت عنه من شعارات و اهداف وتحديات دليلا على ذلك.

يا جماهير شعبنا الابي المكافح الصامد

اننا في ذكرى هذا اليوم العظيم من تاريخ الحركة لا يسعنا إلا أن نذكر بأن كل ما قدمته الحركة من تشخيص للواقع و ما حذرت منه اثبتت الأيام صحته، كما اثبتت صوابية الرؤية و صدق الشعور و نبل الاهداف.

و لعل ابرز ما نبهت إليه الحركة و نبهت منه هو استراتيجية التجويع لأجل التسليم، حيث نبهت الحركة إلى ان قرار ايقاف صرف المرتبات و تعويم النفط و الأزمات الاقتصادية هي ضمن مخطط تعمل على تنفيذه بالشراكة و الاتفاق القوى الدولية و الإقليمية المنخرطة في العدوان و الحرب مع أمراء الحرب المحليين و هدفه ارغام شعبنا على القبول بحلول تنتهك من سيادة اليمن و استقلاله، بالإضافة إلى مشروع تقسيم اليمن و تمزيق النسيج الاجتماعي و اغراقه في حروب و صراعات مناطقية و طائفية من خلال توزيع السيطرة بين جماعات طائفية و مناطقية. و في المقابل الإبقاء على سيطرة الاحتلال على الارض و الموانئ الخاضعة له اليوم، بالإضافة إلى اتفاقيات خيانية كارثية تقضي بتسليم البلد للإدارة الدولية و بشكل خاص أهم اجزائها بشكل مباشر. كما نبهت الحركة إلى تحول الحرب إلى تجارة و هو الامر الذي يعني استمرارها.

و في ذات السياق نبهت الحركة إلى أن الحرب قد اصبحت بيئة للفساد و النهب و انتهاك الحقوق و الحريات العامة و الخاصة.

كل ذلك نبهت إليه الحركة و حذرت منه و من هذا المنطلق جاءت انتفاضة “الخبز و الكرامة” يوم الـ25 من مايو2017.

ان الحركة اذ تعيد التذكير بذلك فإنها تؤكد على استمرار موقفها الرافض لتلك المشاريع و تجدد العهد باستمرار نضالها ضدها و عدم الاستسلام لها و تجدد الدعوة لكل أبناء اليمن إلى استشعار المسؤولية الوطنية و توحيد الصفوف و الجهود الوطنية المبذولة في هذا السياق لأن الجهود الفردية تبقى ضعيفة، خصوصا أمام جهود منظمة لقوى منظمة دولية و اقليمية و محلية. حيث تؤكد الحركة تمسكها بالمبادئ والاهداف التالية:

– التأكيد على مطلب صرف المرتبات لكل موظفي الجمهورية.

– الغاء قرارات تعويم و تحرير النفط و الغاز كونها قضية تمس الامن القومي للبلد و حياة البلد ارضا و انسانا.

– التمسك بالوحدة اليمنية وفاءا لتضحيات ثوار سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر و رفض كل الدعوات و الممارسات المناطقة و الطائفية و العنصرية.

– اسقاط حكومات الحرب و الفساد و محاسبة الخونة و الفاسدين.

– رفض كل الانتهاكات للحقوق و الحريات و محاسبة مرتكبيها.

– رفض الاحتلال و التمسك بحق التحرير و رفض كل الاتفاقيات التي تمس بسيادة اليمن و وحدته و استقلاله.

صادر عن

حركة العشرين من مايو

صنعاء

25 مايو2019

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى