أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس وزراء قطر السابق يتهم السعودية بدعم الارهاب والدواعش وينصح ولي العهد بوقف الحرب على اليمن

يمنات – وكالات

شن رئيس وزراء قطر السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، هجوما قويا على المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن اتهاماتها لبلاده بالإرهاب باطلة وتتحمل المملكة نصيبها من المسؤولية عن الأزمة السورية وتفشي تنظيم “داعش، فيما شن مغردين سعوديين هجوما عنيف عليه واتهموا قطر بالكذب السياسي وتزوير الحقائق، وصنع الفتن عبر اعلامها ومخابراتها الإعلامية.

وغرد الاعلامي السعودي عبد العزيز الخميس ردا على تصريحات بن جاسم قائلا “يمكن وصف حديث HBJ حمد بن جاسم آل ثاني للتغلراف البريطانية على أنه مادة رائعة لأي استاذ سياسة كي يشرح لطلابه كيف يكذب السياسي ويزور الحقائق.. يقول HBJ أن السعودية تغار من ثروة قطر المستعملة في صناعاتها.. المضحك ان قطر لا تصنع سوى الفتن عبر اعلامها ومخابراتها الإخونجية”.

عبد العزيز الخميس

@alkhames

(1)
يمكن وصف حديث HBJ حمد بن جاسم آل ثاني للتغلراف البريطانية على أنه مادة رائعة لأي استاذ سياسة كي يشرح لطلابه كيف يكذب السياسي ويزور الحقائق..
يقول HBJ أن السعودية تغار من ثروة قطر المستعملة في صناعاتها.. المضحك ان قطر لا تصنع سوى الفتن عبر اعلامها ومخابراتها الإخونجية.

وفي حوار مع صحيفة “تلغراف” البريطانية، يوم الجمعة، قال حمد بن جاسم، “هذا الجرح عميق، — يقصد المقاطعة الخليجية لبلاده — يضر بالجانبين. هناك عائلات انقسمت بين البلدين، وهناك أشقاء لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض، وأمهات لا يستطيعون رؤية أبناء، وأبناء لا يمكنهم رؤية الآباء”.

وأضاف بن جاسم في مقابلته، “إنهم يتهموننا زورا بالإرهاب وما إلى ذلك. لا توجد منظمة دولية تدعم علنا ​​هذه الادعاءات. لم تتهم الولايات المتحدة قطر، أو أي هيئة أوروبية، أو أي هيئات أخرى، إنها فقط السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهي تفعل ذلك لأنهم يعلمون أنه في أمريكا وأوروبا عندما يتحدثون عن الإرهاب، يريد الجميع الاستماع لأن الغرب عنده الحرب على الإرهاب أولوية”.

وتابع، أن دول الحصار لم تدعم حتى الآن اتهاماتها للدوحة بـ”دليل لإضفاء الشرعية عليها”.

وقال: “بعد مرور سنتين (من بدء حملة المقاطعة) ما زلنا لا نعرف بالضبط ما الذي يتهموننا به”.

وأضاف أن 19 إرهابيا الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر، بينهم 15 سعوديا وإماراتيان ومصري ولبناني.

وتساءل: “هل يجب أن أقول إنهم (الـ15 سعوديا) كانوا مدعومين من حكومات السعودية والإمارات ومصر؟ كما أن السفارة السعودية في واشنطن قامت بتحويلات بنكية لحسابات هؤلاء الأشخاص”؟.

وردت مغردة على حمد بن جاسم قولها “ألم تجد أي مصطلح غير “المؤامرات الكبرى” ؟ لم يعرف الخليج العربي، في تاريخه الطويل، أية شخصية تآمرية مثلك، كان هادئا وادعا متطورا منافسا حتى ظهرت أنت في الصورة وبدأت #مسلسل_حمد_بن_جاسم_للتآمر !! أنت تعرف مؤامراتك كلها وتعرف لصالح أية أجندة من تعمل، إذا خرجت ندخل وإذا دخلت نخرج !”>

نورا المطيري

@Noura_Almoteari

ألم تجد أي مصطلح غير “المؤامرات الكبرى” ؟
لم يعرف الخليج العربي، في تاريخه الطويل، أية شخصية تآمرية مثلك، كان هادئا وادعا متطورا منافسا حتى ظهرت أنت في الصورة وبدأت #مسلسل_حمد_بن_جاسم_للتآمر !!
أنت تعرف مؤامراتك كلها وتعرف لصالح أية أجندة من تعمل، إذا خرجت ندخل وإذا دخلت نخرج !

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

Replying to @hamadjjalthani

فما زلت آمل أن تحكم المملكة بقيادتها المصلحة الخليجية، لا لشيء إلا لبقاء مجلس التعاون، وكي يظل الشعب الخليجي متلاحماً متراصاً أمام المؤامرات الكبرى التي تحاك ضدنا. وللأسف أصبح البعض منا أدوات لتنفيذ هذه المؤامرة.وعندما ادعو للوحدة والتلاحم فليس هذا من ضعف.

وشدد بن جاسم: “كم عدد المقاتلين السعوديين في صفوف داعش؟ إن معظمهم من السعودية”.

وتابع رئيس الوزراء القطري السابق، “لقد ظنوا أنه بهذه الطريقة يمكنهم سحق قطر، لكننا أثبتنا أنهم مخطئون. لقد أثبتت قطر أنها قادرة على تجاوز الحصار، كأمة، وشعب، اقتصاديًا وسياسيًا. لم نر أي تأثير اقتصادي، بفضل حكومتنا وأميرنا”.

قال حمد بن جاسم في معرض حديثه عن إيران، “قطر كان لها موقف مختلف تمام الاختلاف بشأن سوريا عن موقف إيران، التي دعمت الرئيس الأسد، وعندما تعرضت السفارة السعودية في طهران لهجوم من قبل المتظاهرين في عام 2016، سحبت قطر سفيرها من إيران تضامنًا مع المملكة العربية السعودية”.

وأضاف، “الإمارات العربية المتحدة، لديه علاقات تجارية مع إيران أكثر بكثير من قطر. إذا ذهبت إلى الإمارات، فإن الرقم الرسمي أظن أنه بضعة مليارات من الدولارات، ولكن بشكل غير رسمي، يتم تبادل 10 أو 20 مليار دولار بين إيران والإمارات فيما يتعلق بالنفط والعملة المهربة. لا يتم ذلك من قبل قطر، بل من الإمارات التي تتهمنا بالإرهاب مع إيران”.

وتابع، “دعني أخبرك بشيء واحد. إذا أعلنا أن إيران هي عدونا، وممرنا الوحيد إلى العالم الخارجي، عن طريق الجو، البحر، والبر هو إيران، لأن الحدود مع الدول العربية المحيطة مغلقة، هل يجب أن أنتحر بعد ذلك من خلال عدم التعامل مع إيران لأن السعوديين يقولون أنني يجب ألا أفعل؟!.

قناة الجزيرة

@AJArabic

أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة قطر ماجد الأنصاري: الإدارة الأمريكية كانت تعيش حالة ارتباك تجاه التعامل مع الأزمة الخليجية

Embedded video

السيف 777@dera2417

هذا اصدق قطري تكلم بالكذب بعد حمد بن جاسم
أولا ابارك لك يأستاذ / باجدان أنصاريان أنهم سمحوا لك تطلع أصلا بالقناة وهذا انجاز يسجل لك في تاريخك المولود أمس أو البارحه حسب التوقيت أذا كنت من مواليد قم ولا أنقرة

بس برضوا ماألومك مغصوب ع أمرك تقول كذا ولا يفصلونك من الجامعة حقتهم

وأردف، “كذلك لدينا رأي، إيران لم تلحق أي أذى بقطر. نحن لا نتفق مع كل سياساتهم بالتأكيد. لكن لا يمكننا قتالهم عندما نتشارك في نفس حقول الغاز والنفط”.

وأشار رئيس الوزراء القطري، إلى “إذا كنا نسعى إلى السلام مع إسرائيل، فلماذا لا نسعى أيضًا إلى السلام مع إيران؟ لماذا لا نجلس مع الاثنين ونحل المشاكل؟ نحن لا ننازع السعوديين من أجل القيادة. نريد أن تكون المملكة العربية السعودية القائدة في المنطقة. حسنًا، لكن يجب أن يكونوا عادلين. عليهم احترام الآخرين”.

وجه بن جاسم نصيحة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان قائلا، “”لديه فرصة كبيرة لتغيير المملكة العربية السعودية للأفضل، لكن هذا لن يحدث ما لم تكن هناك مصالحة في جنوب الجزيرة العربية. إنه بحاجة إلى وقف الحرب غير الضرورية في اليمن، ومحاولة إجراء نقاش مباشر مع الإيرانيين للمساعدة في حل المشكلة في سوريا”.

كما صرح آل ثاني بأنه لا يعارض الدعم العلني الذي تقدمه الويلات المتحدة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض، قائلا: “أعتقد أن علينا جميعا أن ندعم السعودية، أعتقد أن استقرار المملكة أمر مهم للمنطقة، لكن عليهم أن يعرفوا أيضا أنه يجب أن تكون لدى السعودية علاقة سلمية مع جيرانها، بما في ذلك قطر”.

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

فما زلت آمل أن تحكم المملكة بقيادتها المصلحة الخليجية، لا لشيء إلا لبقاء مجلس التعاون، وكي يظل الشعب الخليجي متلاحماً متراصاً أمام المؤامرات الكبرى التي تحاك ضدنا. وللأسف أصبح البعض منا أدوات لتنفيذ هذه المؤامرة.وعندما ادعو للوحدة والتلاحم فليس هذا من ضعف.

عمر الساعدي

@OMAlsaedi

التاريخ لن يرحمك يا #حمد_بن_جاسم ولن يرحم العاق #حمد_بن_خليفة .. كنتما تخططان وتتآمران لتدمير وتقسيم المملكة العربية #السعودية.. هذا المؤامرة وصمة عار في جبينك إلى يوم القيامة pic.twitter.com/eeNaL0YdpZ

Embedded video

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى