فضاء حر

علينا ان نبدأ في نبذ التطرف في نفوسنا اولا

يمنات

منير ابلان

(1)

علينا ان نبدأ في نبذ التطرف في نفوسنا اولا” ، فلا نحشر أنوفنا في خصوصية مظاهر الاخرين – وعدم التشدد ضد أي صور للإنفتاح في البيئات المحيطة بنا – والابتعاد عن توزيع صكوك الغفران ضد كل ليس من المعتقدات الأحادية – وتجنب تقمس دور الدعاة بتوزيع هذا حلال وهذا حرام عن المختلفين فكريا”.

علينا ان نؤمن أننا في دولة ثمثل جميع أبناء جلدتها من مختلف الأطياف والأفكار والتوجهات ولا علاقة لمعتقدات البعض في معتقدات الاخرين فكلا” يمارس طقوسة الدينة حيث يراها بدون محاولة فرضها على الأطياف الأخرى .

فلا صوت المرأة عورة ولا أنفتاحها حرام ولا حضورها في المجتمع معيب وعلينا ان نترفع في سلوكياتنا ونحترم أحقية حياتنا وقداسة الإنسانية اللتي نتمي لها فنحن يجمعنا جميعا” حضور الدولة الغائبة واليمن بحاجة إلى تكاتف الجميع والإهتمام في المشاكل الرئيسية اللتي تضر جميع اليمنيين والانتباه للاخطار اللتي لا تستثني أحد ونعيش كما نحن بخصوصياتنا ومعتقداتنا وتوجهاتنا ويعيش الاخرون كما هم في خصوصياتهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم .

(2)

لأنهم أغبياء وليسوا أصحاب قضية سيادية وأنما أصحاب سلطة وقضية خاصة حولوا الحرب من يمنية سعودية عبر الطاولات السياسية إلى حرب يمنية يمنية.

وعندما تنصح لا ينتصحوا وعندما تتكلم يغلقوا على مسامعهم حتى يفتحوا مفرقعاتهم الإعلامية اللتي تتغنى بجهودات سياستهم اللتي لم يستفيد منها أحد إلا هم ،
 
أعلموا انه كان بيننا وبينكم قضية سيادية وأنتم فشلتم بحضورها وفشلتم في تقديمها وفشلتم حتى في إظهارها فلا السعودية موجودة بأي إدانة سيادية أنها عدوان على اليمن بأي حوارات ومشاورات منذ جنيف 1 إلى ستوكهولم ولا يوجد حتى ملف للمجازر والجرائم بحق اليمنيين ولا يوجد حتى بند يطالب السعودية بالانسحاب من الأراضي اليمنية !!

انتم تضحكوا على أنفسكم يا حوثيين بمدح جهودات النجاح عبر الضوضاء الإعلامية المتساقطة لتعيشوا أجواء أحادية خاصة بكم أم نحن نعرفكم جيدا” ولم نعد نثق بكم .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

 

زر الذهاب إلى الأعلى