العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (213) .. انتهاكات ومظالم (1)

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

بسبب تعدد جهات الاعتقال و ممارسة الاخفاء القسري من قبل تلك الجهات على نطاق واسع، و امتناع تلك الجهات الالتزام بأحكام الدستور و القانون فيما بتعلق بالتوقيف و الاحتجاز و الحبس، اضطررنا لنشر الحالات التي تردنا بعد تعذر الحصول على إفادة من أي جهة أو تأخر تلك الجهات بإبلاغ أسرته بوجوده لديها..

عمرو سالم المعمري

تم اختطافه من أمام وزارة التخطيط بصنعاء..

(2)

رفض الأمن القومي في مدينة الصالح في تعز السماح لأخت المعتقل مجيب العبسي زيارته، و قد مضى على اعتقاله و اخفائه القسري سبعة أشهر..

سبق أن ناشدنا قيادة الأمن القومي و قيادة أنصار الله و زعيم الجماعة و لأكثر من مرّة بالسماح لها بالزيارة، و لكن لم يستجب أي منهم.

(3)

وثيق مدهش أحمد فارع الأسودي أعتقل في 13 نوفمبر 2018 الساعة العاشرة و النصف مساء من قبل البحث الجنائي في الحديدة، و يقال أنه تم نقله إلى صنعاء .. و حتى اليوم لا تعرف أسرته عنه شيئا..

(4)

أنور الهزام من عدن تم اعتقاله في صنعاء على خلفية احتجاجات 6 أكتوبر 2018 و منذ ذلك التاريخ إلى اليوم لا نعلم عنه شيئا أكثر من أنه معتقل في إحدى السجون السرية في بدروم إحدى العمارات في العاصمة صنعاء..

(5)

غيلان الدبعي الوكيل المساعد في الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة اعتقله الأمن السياسي في صنعاء خلال أيام العيد، بتهمة ذهابه إلى عدن و قضاء ثلاثة أشهر هناك قبل أن يعود إلى صنعاء..

لازالت أسرته ممنوعة من زيارته في المعتقل، و يرفض الأمن السياسي الإفراج عنه أو إحالته إلى النيابة أو القضاء..

غيلان الدبعي يبلغ من العمر 61 عاما و يعاني من أمراض خطيرة منها الربو المزمن و الضغط و السكر و القولون، بالإضافة إلى أنه يعاني من أمراض في القلب، و قلبه مزود بدعامات تحتاج إلى استبدال و صحته في المعتقل تتداعى و تتدهور..

(6)

اسماعيل زمام المعمري معتقل في الأمن السياسي في صنعاء، و تعرض للتعذيب، كالحبس الانفرادي و الوقوف لأكثر من 12 ساعة في اليوم، بغرض نزع اعترافات منه بالقوة.. و يتعرض للابتزاز .. و يرفض الأمن السياسي إحالته إلى النيابة أو القضاء .. و يرفض السماح لأسرته بزياراته..

(7)

حالة انتحار في سجن تابع للأمن القومي في صنعاء بعد طول اعتقال و رفض الأمن القومي إحالته للقضاء..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق