فضاء حر

كنا نرمي بانفسنا في المخاطر وهم يشتغلون اعوانا ومطبلين لمراكز النفوذ المتساقطة

يمنات

عدنان يحي الوزير

تفجرت احزاني وتتلاحق ذكريات الثورة وانا استعد لمواجهة استكبارهم في الجزائية المتخصصة .

اتذكر وانا أحد سبعة عشر مؤسس اول اعتصام واول خيمة في ساحة التغيير بعد عصر مسيرة الخميس .

اتذكر الطرق السرية والملتوية وعبر بيوت الاصحاب والاقارب للدخول الى الساحة كل يوم .

اتذكر تفاصيل دموية جمعة الكرامة التي سقيتها بدمي.

اتذكر صاحبي الإصلاحي الذي نبهته الى أن صورتي وانا اصرخ هي الأبرز في لوحة جدارية قماشية تعتلي منصة الساحة فما لبثت اللوحة غير ساعة لقلقهم من ظهور صوت غير قابل للكسر والتدجين.

اتذكر عرض الإصلاح السخي بالتعيين في مناصب عليا مقابل مواقف لينة تابعة لعلي محسن واتذكر نشوتي وانا اعلمهم دروس في الثبات على المواقف .

واتذكر صدمتي في دولة العرشاني والاستفراد بالمناصب وتعيينات الاقارب واعضاء الحزب حصرا واتذكر صرفياتهم المهولة الوقحة .

واتذكر تاسيسي للجنة التصحيح بوزارة العدل ونشاطنا الثوري الذي اقض مضاجع دولتهم الإقصائية.

اتذكر وانا اعلق صور كشوفات مصروفاتهم الباذخة والحصرية لأعضاء الحزب واتذكر لحظات انتظار الفوز بالشهادة عندما كنت اسمع صوت فتح امان الكلاشنكوف وإغلاقه من قبل مرافقي الوزير أثناء تعليقي لفضائحهم في العمود المقابل لباب مكتب الوزير .

اتذكر قرارهم بنقل عملي لمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة القاعدة حينئذ بغرض تصفيتي وايقافهم لمرتبي ومنعي (بالإضافة إلى ثلاثة من زملائي) من دخول وزارة العدل .

اتذكر لجوئنا للمحكمة الإدارية لمقاضاتهم .

اتذكر رفض العرشاني لتنفيذ أوامر القضاء بصرف مرتباتنا .

اتذكر الاستاذ حسن زيد وهو يصب جام غضبه وسخطه على عبدالوهاب الانسي في مقر اللقاء المشترك ويكشف زيف ثوريتهم وعدم قبولهم للتعايش ورفضهم لدولة النظام والقانون بعد أن المح الانسي إلى أن سبب عدم قدرتهم على إلزام العرشاني لتنفيذ أوامر القضاء هو تدخل علي محسن في ذلك .

اتذكر صاحبي القاضي الحبيب وهو يتصل لي ليخبرني أن الإصلاح استجاب لمطالبة حزب الحق بانصافي وتعييني (بشكل منفرد) بمعزل، عن رفاق مظلوميتي فرفضت الانتصاف المعيب ورددت عليهم بقولي انا من علق وظاهر وكشف الفساد فكيف استسيغ انصافي منفردا واخذل من ورطتهم معي .

اتذكر اتصال محمد الرضي (حساب فيسبوك باسم جرف سلمان) وهو يتواصل معي ليخبرني أنه من سكرتارية الرئيس الشهيد الصماد ويبلغني أن قرار تعييني رئيسا لمؤسسة الخدمات الزراعية سيوقع في اليوم التالي بشرط مسحي لكل المنشورات التي تتعلق بعفاش، لان عفاش وضع على اسمي دائرة حمراء وقال إنهم بيعينوا أعدائه وهذا يضر الصف المزعوم، فأجبت الرضي بالرفض لاني اعتبر المنصب تكليف واعباء وجهد ولا اعتبره ميزة ومغنما يستحق التضحية من أجله ودفع مقابل توليته.

اتذكر ادعياء اليوم يتجنبون السلام علي ومحادثتي خوفا من أن يتهموا بالحوثية اوالثورة .

كنا ننحت الصخر ونرمي بانفسنا في المخاطر، وكان أولئك يشتغلون كتابا واعوان ومطبلين لمراكز النفوذ المتساقطة .

خرجنا من الثورة بقلوب مليئة بالجراح وظهور تزدحم عليها سهام الغدر والنكران، وخرج أولئك من دولة الظلم الساقطة بالقصور والفلل والسيارات وكتائب المرافقين والكروش المتدلية ويمكرون ويتأمرون لاستنساخ نفس الممارسات والتصرفات والمظاهر والعقليات والثقافة التي ثرنا لاجتثاثها.

ما كنت أرغب في التذكر ولكن استكبارهم الاستفزازي حرك المواجع واتسأل هنا..!

هل تم توثيق مراحل غليان وتدشين وخوض الثورة وشمعاتها المحترقة ؟!

انا استطيع موافاة الجهة المختصة بما عشت تفاصيله ويوجد لدى غيري الكثير من التفاصيل المكملة .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى