أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الروسية: نائب وزير الخارجية استعرض مع وفد أنصار الله الرؤية الروسية لتحقيق الأمن في اليمن والخليج

يمنات – وكالات

يزور وفد من أنصار الله برئاسة محمد عبد السلام رئيس الوفد، العاصمة الروسية، موسكو.

و التقى الوفد اليوم الأربعاء 24 يوليو/تموز 2019، بنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائل بوغدانوف.

و بحث الطرفان الوضع في اليمن و ضرورة معالجة الأوضاع الإنسانية الصعبة في البلاد.

كما تم مناقشة المسار السياسي و اتفاق السويد و الخطوات التي تم تنفيذها و التقدم فيها.

و قالت الخارجية الروسية في بيان، إنه “تم التركيز على الأوضاع العسكرية و السياسية و الإنسانية في اليمن، و ضرورة التوصل لتسوية و تحقيق حل شامل تحت رعاية الأمم المتحدة، بما في ذلك تنفيذ اتفاقية ستوكهولم، التي تم التوصل إليها في مشاورات ستكهولم في السويد نهاية العام الماضي.

و أكد الجانب الروسي على “ضرورة تحقيق السلام الوطني الذي طال انتظاره في اليمن، فقط من خلال الوسائل السلمية، و التوصل لمصالحة وطنية من خلال عملية سياسية شاملة”

و حسب البيان، أكد الطرفان على “أهمية اتخاذ تدابير عاجلة لتصحيح الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن، و توحيد الجهود في مكافحة الجماعات الإرهابية التي تحاول التغلغل في أراضي هذا البلد”.

و تطرق اللقاء إلى أهمية الدور الروسي على المستوى الإقليمي و انعكاسه على الوضع في اليمن من خلال تهدئة التصعيد و منع المزيد من التوتر، كون اليمن يمثل النقطة الأساسية و المهيأة نحو التهدئة الإقليمية، و تشجيع بعض الدول في التقدم نحو الحل السياسي الشامل باليمن كجزء من التهدئة التي ستمثل انعكاسا إيجابيا على الوضع الإقليمي المتوتر.

و طبقا لما جاء في البيان، استعرض نائب وزير الخارجية الروسي، الرؤية الروسية لتحقيق الأمن في الخليج و اليمن من خلال النشاط الدبلوماسي و الحلول السلمية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق