فضاء حر

اختيار الشعب لسلطة تشريعية تنوب عنه

يمنات

منير ابلان

اليمن ليست الحوثي وليس اليدومي هو اليمن وليست اليمن أبو رأس وليس الزبيدي اليمن فمن الخطأ ان تربط وجودية دولة بشخص أو بحزب أو بجماعة !!

لهذا لن تشهد اليمن الإستقرار إلا بأن يصل بها اليمنيين إلى دولة تخضع للنظام والقانون – ولهذا علينا ان نسمي الأشياء بمسمياتها بظل الاطارات التنظيمية لكل مكون ولا يحق لأحد كائن من كان ان يقدم نفسه وصيا” على هذا الشعب مهما كانت مكانته وقوته ،

مثلا :
محمد اليدومي يمثل حزبه 
عبدالملك الحوثي يمثل جماعته 
صادق أمين أبو رأس يمثل حزبه 
عيدروس الزبيدي يمثل حراكه 

وإلى ما ذلك بنفس النمط مع قيادات الاطراف الأخرى لا يمثلون جميع المكونات والأطراف بمختلف التوجهات والأفكار فكلا” لا يمثل إلا نفسه أو حزبه أو جماعته ما دامت سلطته ليست على أساس تشريعي .

لذلك صار واجب مقدس ان نؤمن بضرورة الوصول لصندوق الانتخابات لاختيار سلطة تشريعية من اختيار الشعب وليس سلطة توافق أم لم تكن سلطات توافقية ( أدوات ) من اختيار الخارج لإستمرار تكملت المشروع المعد مسبقا” – فكيف ما كانت الصعوبات والمعوقات اللتي سوف يواجهها الجميع للوصول إلى دولة نظام وقانون عبر الصندوق لن تكون أكثر من الصعوبات والمعوقات اللتي ما تزال تقف أمام حياة اليمنيين لحد اللحظة.

بظل الكارثة الحقوقية والخدمية المنعدمة وإستمرار التراجع المعيشي المتسارع حتى اصبح 90% من اليمنيين تحت خط الفقر وصرنا نخاف من صباح اليوم الثاني ليكون أصعب مرارتا” من اليوم الأول – فلن نخسر أكثر مما قد خسرنا فلا أوصياء على هذا الشعب إلا بإختيار الشعب نفسه سلطة تشريعية تنوب عنه تمثله تتكلم بأسمة .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى