فضاء حر

من عدن قصة المهجران سمير وخليل

يمنات

مصطفى المغربي

يقول احد المهجرين من عدن ويدعى سمير عبدالفتاح القدسي من أبناء محافظة تعز ، أنا كنت أعمل في معرض لإستيراد قطع غيار السيارات المملوك لرجل أعمال عمراني من أبناء سنحان…

عصر يوم الجمعة جاءت بعض قوات الحزام الأمني إلى المعرض وقابلوا عمنا يسألوه عمالك من حق تعز ؟!!! ويطالبون بالبطائق أشار عمنا بالإيجاب وأشار عليّ وعلى الطفل خليل كنت الوحيد من أبناء تعز مع عمر طفل في الثالثة عشر من عمره نازح من أبناء محافظة الحديدة يعول أسره مكونة ستة أشخاص والذي يشتغل في مسح السيارات خارج المعرض او قضاء إحتياجات العمال والمعرض.

اقتادونا مع النازح خليل بصلافة فيما تجاهلوا الخمسة العمال الآخرين لأنهم من محافظة عمران لم اقاومهم بينما “عمر” يبكي ويتوسلهم أن يتركوه …ألتفت إلى أحدهم وقلت له هذا نازح من الحديدة مش من تعز ومعه أسره خليه يطلب الله على أسرته فصفعني على رقبتي حتى كاد يغمى علّي وقال : روحوا من بلادنا يا عيال القحبة كل مشاكلنا بسببكم.

صعدت أنا وخليل إلى دينا مع عشرات العمال من أصحاب البسطات والمحلات التجارية من أبناء محافظة تعز تفحصتهم كالمجنون واحدا واحدا وكنت اسألهم من تعز وهم يحركون رؤوسهم بالإيجاب والبعض يقول من الحديدة والبعض من إب كان قلبي يشتعل كالنار وانا ممسك بيد خليل محاولآ التخفيف عنه حتى وصلت الى آخر الدّينا وانا اقول ليش ولا واحد من ذمار او عمران او صنعاء او صعدة ووعيت حينها اننا أقولها بصوت عالي من الضيق وسمعت أحد الركاب يقول بسخرية جبناء لا يجرؤون عليهم واتحداهم ان يفعلوا ذلك.

تحركت الدينا وخليل يبكي بشدة ويقول امي واخي الصغير والبنات مافيش حد معاهم انا اشقي عليهم والله مافي حد معاهم البعض بكى دون شعور حتى انا لم أتمالك نفسي ورحنا نهدئه وقلت له سترجع بعد يومين ثلاث لا تخاف والبنات الله معاهم شرزقهم بغير حساب حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى