أخبار وتقارير

ملتقى شباب شبوة تدين ممارسات واظطهاد ابناء المحافظات الشمالية بعدن

يمنات – صنعاء

 استنكر ملتقى شباب شبوة،  مايحدث من ممارسات واظطهاد ضد ابناء المحافظات الشمالية في عدن .

و ادان ملتقى شباب شبوة، في بيان، “ماحدث من احداث مؤسفه يومنا هذا ضد اخواننا واهلنا من المحافظات الشمالية في مدينة عدن تمثل في احراق مصادر رزقهم او احراقها وتهجيرهم والاعتداء عليهم بالظرب او بالفاظ سيئه وليس من ذنب لهم سوء انهم يبحثون عن ارزاقهم بشرف في ظل الوضع السيئ الذي تعيشه اليمن شماله وجنوبه جراء الحرب الاثيمه .

و تابع البيان، “مايتعرض له المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية وسبق ان تعرض كثير من ابناء شبوة لممارسات مشابهه من نفس هذة الشله المارقه”.

و أضاف البيان، “ان من يتحدوث باسم الجنوب لايمثلون الا انفسهم ومناطقهم وهي معروفة وليتذكر ابناء شبوة بان الالاف من الاسر والعوائل من محافظه شبوة يعيشون في عدن محافظات في الشمال ويتم معاملتهم معامله حسنه بل يعاملون افضل من اهالي المناطق انفسهم وهذا يدل على كرم واصالة ابناء المحافظات الشمالية “.

و قال ان الشله المارقه والتي تمارس التعسف ضد اخواننا الشماليين ان يتذكروا بان الشمال احتضن الجنوب عندما دارت الحرب الاهليه في الجنوب وتم استقبالهم ولازال الكثير من الجنوبيين يعيشون في مناطق الشمال.

و دعا البيان، القيادة السياسيه لاتخاذ اجراءت ضد مايحدث للمواطنين من المحافظات الشمالية في عدن .

وأكد البيان، ان نتائج هذة الاعمال العنصريه والمناطقية سترتد على مرتكبيها وتسترغب كون ابناء هذة المناطق المعروفة لايوجد فيها من ينكر افعال ابنائهم التي تفرق النسيج الاجتماعي اليمني .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى