أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تعلن احصائية لضحايا الكوليرا في اليمن منذ بداية 2019

يمنات – صنعاء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، الأربعاء 21 أغسطس/آب 2019، رصدها 773 حالة وفاة بالكوليرا و536 ألف حالة يشتبه في إصابتها بهذا الداء في اليمن منذ بداية العام 2019.  

وقال بيان مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ومنظمة الصحة العالمية، إنه “جرى في الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو 2019 تسجيل ما يقرب من 536 ألف حالة مشتبه فيها، و773 حالة وفاة ناجمة عنها، ويمثل الأطفال دون الخامسة ربع جميع حالات الإصابة المشتبه فيها”.  

ولفت البيان إلى أنه تم تنفيذ حملة التلقيح الفموي ضد الكوليرا، استمرت 6 أيام، واستهدفت حوالي 400 ألف شخص، بما في ذلك نحو 65 ألف طفل دون سن الخامسة، في محافظات عدن والضالع وتعز (جنوب).  

كما أشار إلى أنه تم تسجيل أعداد مرتفعة من الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، وتابع بالقول إن “الأشهر القليلة الأولى من عام 2019، شهدت زيادة في الحالات المسجلة للإسهال المائي الحاد في أكثر من 95 بالمئة من المديريات في كافة أنحاء اليمن”.  

وأفاد البيان بأن وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد في اليمن، تسبب منذ إبريل 2017 في حوالي مليوني حالة مشتبه فيها، و3 آلاف و500 حالة وفاة ناجمة عنها، فيما سُجل ما يقرب من ثلث تلك الحالات في الأطفال دون سن الخامسة بما في ذلك 711 حالة وفاة ناجمة عنها.  

وحذر بيان “اليونيسف” ومنظمة الصحة العالمية من أن تفشي الكوليرا في اليمن، مازال يمثل حالة الانتشار الأكبر للوباء في العالم

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى