أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسقط .. ناطق أنصار الله يلتقي دبلوماسيان رفيعان من روسيا وبريطانيا

يمنات – صنعاء

ألتقى ناطق أنصار الله و رئيس وفدهم التفاوضي، محمد عبد السلام، اليوم الخميس 29 أغسطس/آب 2019، في العاصمة العُمانية، مسقط، دبلوماسيان رفيعان من روسيا و بريطانيا.

و ألتقى عبد السلام كل على حدة، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، و السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون.

و في اللقاء الأول تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك و متابعة نتائج الزيارة إلى موسكو الشهر المنصرم و المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة عموما و اليمن بصورة خاصة و أفق التسوية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

و في اللقاء تم التأكيد أن الحرب دخلت أطوارا أكثر تعقيدا على اليمن و المنطقة، و أن استمرارها يزيد الأوضاع سوءً. مشددا على ضرورة التسريع في التسوية السياسية الشاملة.

و جرى اللقاء بحضور عبد الملك العجري عضو الوفد و السفير الروسي لدى اليمن.

و في اللقاء الثاني تم بحث سبل تحريك مسار التسوية السياسية التي ترعاها الامم المتحدة، و التأكيد على الموقف البريطاني بأن الحل في اليمن لن يتم الا من خلال تسوية سياسية شاملة، خاصة و ان اليمن اخذ ينزلق الى مربعات غير مسيطر عليها، و ستقود البلاد و المنطقة إلى المجهول.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى