أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية القطرية تصدر بيانا بعد القصف الإماراتي بعدن وأبين

يمنات – صنعاء

أصدرت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الجمعة 30 أغسطس/آب 2019، بيانا نشرته وزارة الخارجية، بعد القصف الإماراتي الذي وقع، أمس الخميس، على مواقع  قوات حكومة هادي في عدن وتسبب في مقتل وإصابة العشرات من الجنود.

وقالت الخارجية القطرية، في بيانها، “نتابع في دولة قطر بكثير من الأسى والحزن التطورات العسكرية والمواجهات الدموية في كل من عدن وأبين. لقد طال أمد الحرب في اليمن الشقيق وتعمقت المأساة الإنسانية فيه إلى حد لا يمكن التغاضي عنه وما التطورات الأخيرة إلا دليل ساطع على عبثية هذه الحرب وعلى استمرار العبث في مقدرات الشعب اليمني”.

وأضاف البيان “لذا فإن دولة قطر تدعو جميع القوى اليمنية إلى تغليب صوت الحكمة ومصلحة شعبها وعدم الإمعان في تمزيق النسيج الاجتماعي كما تطالب بالوقف الفوري للتصعيد العسكري والعودة إلى مخرجات الحوار الوطني الشامل التي توافقت عليها القوى السياسية وكافة أطياف الشعب اليمني”. 

وتابع البيان “وأخيرا فإن دولة تؤكد مرة أخرى على وقوفها التام مع الشعب اليمني الشقيق للحفاظ على أمنه وسلامته ووحدة وطنه”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق