أخبار وتقارير

وزير في حكومة هادي: توقيت العمليات الارهابية التي شهدتها عدن تضع أكثر من علامة استفهام حول الجهة التي تقف خلفها

يمنات – صنعاء

حمل وزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الإرياني، دولة الإمارات العربية المتحدة مسؤولية تنامي الإرهاب في المحافظات الجنوبية.

وكان ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية” قد تبنى، الجمعة 30 اغسطس/تموز 2019، عملية استهدفت جنودا تابعين للانتقالي في عدن الأمر الذي سوقته وسائل إعلام الإمارات بأنه استهداف لجهودها في مكافحة الإرهاب. 

وقال معمر الإرياني، إن “توقيت العمليات الارهابية التي شهدتها مدينة عدن واعلن تنظيم داعش الارهابي مسئوليته عنها تضع أكثر من علامة استفهام حول الجهة التي تقف خلفها والطرف المستفيد، والرسائل التي يراد ايصالها في ظل التطورات التي تشهدها ومحاولة الصاق تهمة الارهاب بالجيش الوطني وحكومة هادي”.

وأضاف الإرياني أن “من يتحمل مسئولية تنامي الأعمال الإرهابية في المحافظات الجنوبية هو من قوض وجود الدولة والحكومة وأجهزتها الأمنية”.

وأشار إلى أن الإمارات، “سلمت الملف الأمني في عدن لمليشيا مناطقية تفتقد للتدريب والخبرة، وإشاع مناخات الفوضى والعنف ووفر البيئة الخصبة لأنشطة الجماعات الارهابية”.

وكانت الإمارات قد وصفت قصفها لقوات حكومة هادي يوم الخميس في عدن وأبين ما خلف أكثر من 300 قتيل وجريح بـ “الدفاع عن النفس ومواجهة الإرهاب”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى