أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة تعتمد 16 مليون دولار لتفادي اغلاق المشاريع الإنسانية باليمن

يمنات – صنعاء

اعتمد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الإثنين 18 سبتمبر/أيلول 2019، 16 مليون دولار لتفادي إغلاق مشاريع إنسانية بالغة الأهمية في اليمن.

وقال مكتب المنظمة في اليمن “اوتشا”، إن صندوق التمويل الإنساني لليمن يخصص مبلغ 16 مليون دولار لتفادي إغلاق مشاريع إنسانية بالغة الأهمية.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك”، قد أفاد خلال احاطته أمام مجلس الأمن في وقت سابق الإثنين، إن الخدمات التي تقدمها وكالات الأمم المتحدة أساسية لكنه شدد على أهمية معالجة تقلب الأوضاع من أجل تسهيل عمل موظفي الإغاثة.  

كما أشار أهمية تمويل عمليات الإغاثة مشددا على أن عملية المساعدة ستنقذ آلاف الأرواح إذا ما تم تمويلها بالشكل الصحيح.

وقد رحب وكيل الأمين العام بمخصصات التمويل الأخيرة بما في ذلك التحويل القادم بقيمة 500 مليون دولار من السعودية الذي تم تأكيده اليوم، و200 مليون دولار من الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، حذر لوكوك من “أن عدم وصول هذه المخصصات إلى حسابات الوكالة المصرفية يعني أنها لن تتمكن من إعادة تفعيل برامج التطعيم ومراكز التغذية والوقاية من الكوليرا وغيرها من الأنشطة”.

أما بخصوص الصعوبات الاقتصادية، فقال لوكوك إنها مسألة تتطلب عناية فورية. “إن المؤشرات مقلقة، فسعر الصرف قد زاد حدة”، داعيا مجددا إلى برامج تمويل عاجلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى