أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

العبر طريق الموت .. هجوم مسلح استهدف حافلة نقل مسافرين والضحايا بالعشرات

يمنات – صنعاء – خاص

سقط قتلى و جرحى من المسافرين في هجوم مسلح على حافلة نقل جماعي دولي في طريق العبر بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، في وقت متأخر من مساء الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019.

و بحسب ما تداولته وسائل اعلام، اطلق مسلحون النار بكثافة على حافلة نقل جماعي تتبع شركة البراق، قرب سوق العبر، ما أدى إلى سقوط قرابة 20 مسافر بين قتيل و جريح.

و نقل الضحايا إلى مستشفيات في شبوة و مأرب و حضرموت، وسط أنباء تحدثت عن تراخي القوات العسكرية المنتشرة في المنطقة، و التي لم تتحرك لملاحقة الجناة.

و كانت الحافلة في طريقها إلى السعودية، عبر منفذ الوديعة الحدودي، الذي بات المنفذ الوحيد بين اليمن و السعودية، للعام الخامس على التوالي.

طريق العبر أصبحت طريق الموت، حيث ازهقت فيها أرواح المئات من اليمنيين المسافرين، جراء رداءة الطريق، فضلا عن انتشار المتقطعين على طول الطريق الممتد من العبر و حتى مدينة مأرب، و سبق أن قتل مسافرين برصاص متقطعين و نهبت سياراتهم و أمتعتهم و أموالهم دون أن تتحرك السلطات العسكرية في المنطقة لتوفير الأمن على طول الطريق، رغم وجود عدد من المعسكرات في المنطقة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى