عربية ودولية

السيسي يغادر مصر على وقع تظاهرات حاشدة تطالب برحيله

يمنات – متابعات

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019، قبل ساعات من خروج تظاهرات حاشدة في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وعدة ميادين بمدن أخرى، تطالب برحيله لأول مرة منذ سنوات.

وتوجه السيسي إلى مدينة نيويورك لحضور اجتماعات للأمم المتحدة، قبيل دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في احتجاجات، وبث ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وقنوات معارضة للنظام تبث من الخارج، مقاطع فيديو قصيرة تظهر تواجد أعداد من المصريين في ميدان التحرير، وعدة ميادين وسط هتافات ضد السيسي.

وبحسب وسائل إعلام محلية ودولية أطلق الأمن المصري قنابل الغاز المسيل للدموع، وشن حملة اعتقالات لتفريق مظاهرة ضد السيسي في ميدان التحرير، وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير.

وتصدر هاشتاغ (وسم) #ميدان_التحرير قائمة تويتر في مصر، والثاني عالميا بعد وقت قصير من حديث المعارضة عن انطلاق تظاهرات وسط القاهرة، وتحت الهاشتاغ كتب مغردون عبارات مناهضة للرئيس المصري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق