أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصحفي عادل السياغي يناشد المنظمات الدولية ولجنة الاسرى بصنعاء الكشف عن نجله الأسير في الساحل الغربي

يمنات – صنعاء – خاص

ناشد الصحفي عادل السياغي، الهيئات الدولية و المنظمات ذات الاختصاص كالصليب الأحمر و غيرها من المنظمات ذات العلاقة، و مسؤول ملف الأسرى في صنعاء، بالتدخل للكشف عن نجله المخفي في سجون قوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات، التي يقودها العميد طارق صالح.

و طالب السياغي في مناشدته لتلك الجهات بالتدخل على وجه السرعة، كون نجله النقيب ماجد أصبح أسير حرب لدى قوات طارق صالح.

و أكد السياغي أنه و منذ عودته إلى صنعاء في 10 يونيو/حزيران 2019، و هو ينتظر عودة نجله ماجد، الذي كان مهيئا للعودة إلى صنعاء من الساحل الغربي، بمجرد وصوله قبله لترتيب وضعه، غير أن نجله منذ ذلك التاريخ اختفى و لم يعلم عنه شيئا.

و أوضح السياغي أنه ذهب إلى عدن بنفسه للبحث عن ولده، بعد تلقيه اتصال هاتفي دولي من رقم مصري.

و يؤكد السياغي أن المتصل أخبره أن عليه دفع مبلغ خمسة ألف دولار، للإفراج عن نجله، من سجن “400”. مؤكدا أن هذا هو الاصلاح العسكري اللاسلكي لـ”عمار صالح”، الذي يقود جهاز الاستخبارات للقوات التي يقودها شقيقه طارق صالح. منوها إلى أن المتصل أبلغه أنه ألقى القبض على نجله بعد مغادرته الساحل الغربي إلى القاهرة، قبل عودته إلى صنعاء.

و لفت إلى أنه دفع مبلغ مالي لشخص لا يعرف اسمه، و إنما حدد له مكانه في عدن من قبل أخرين، لغرض مقابلته. مؤكدا أنه التقى به وسلمه المبلغ المالي على أمل اطلاق سراح نجله بعد 3 أيام من استلام المبلغ، غير أنه انتظر في عدن اسبوع كامل و لم يفرج عن نجله.

و أشار السياغي أن المبلغ الذي دفعه قام بتدبيره من فاعلي خير. كاشفا أن المبلغ تسلمه شخص يعمل في سكرتارية طارق صالح. مؤكدا أن الشخص الذي تسلم منه المبلغ، رفض أن يتم تحويل المبلغ، و أصر على تسلمه نقدا يدا بيد، فأضطر النزول إلى عدن.

و اتهم السياغي عمار صالح، بإخفاء نجله. موضحا أن نجله مخفي في سجن خاص في منطقة تسمى “عنبرة” بالساحل الغربي.

و أكد السياغي أنه ابقى على محاولة معرفة مكان نجله بعيدا عن القنوات الرسمية و الاعلام حفاظا على حياته و منع أي أذى قد يتعرض له، غير أنه لم يتم الافراج عنه.

يذكر أن عادل السياغي كان يشغل منصب ركن التوجيه المعنوي في قوات حراس الجمهورية، فيما كان نجله ضابط في الشرطة العسكرية لذات القوات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى