أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

فضيحة .. “وثيقة” .. الامارات تسحب مساعدات قدمتها لكهرباء عدن

يمنات – صنعاء

تناقل ناشطون و مواقع اخبارية مذكرة اماراتية موجهة لمحطة الحسوة الكهربائية بعدن تطالب فيها بسحب توربينات قدمتها كمساعدة لكهرباء عدن.

و طالب ممثل الهلال الأحمر الاماراتي في عدن، محطة الحسوة الكهروحرارية، بإعادة القطع الخاصة بالمحطة التوربينية.

و هذه القطع كانت قد قدمها الهلال الأحمر الاماراتي كمساعدة لتحسين أداء كهرباء عدن، و حينها تم تناقل الخبر بشكل واسع من قبل وسائل اعلام و ناشطي المجلس الانتقالي الجنوبي.

و قال مصدر في فرع مؤسسة الكهرباء بعدن، أن اجزاء من التوربين الذي قدمته الامارات وصلت إلى محطة الحسوة، فيما لاتزال أجزاء من التوربين في ميناء الزيت بالبريقة. متوقعا اعادة الاجزاء الموجودة داخل محطة الحسوة إلى ميناء الزيت، تمهيدا لإعادة شحنها إلى الإمارات، بحسب “عدن الغد”

و يكشف ذلك أن الإمارات لم تقدم شيئا لـ”عدن” و حتى ما قدمته عادت لتسحبه، ما يضع الموالين لها في موقف محرج، خصوصا و أنهم خلال السنوات الماضية صوروا للمجتمع الإمارات على أنها قدمت لبناء مشاريع تنموية، في حين تتكشف اليوم أمامهم حقيقة الإمارات، التي كانت تخفي اطماعها، خلف مشاريع بسيطة تسعى من خلالها لذر الرماد على العيون اليت فاقت اليوم على حقيقة التواجد الاماراتي في اليمن، و تحديدا في المحافظات الساحلية الجنوبية و الشرقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى