أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

النائب حاشد يوجه سؤالا لوزير اتصالات الانقاذ بشأن خدمة الانترنت والتغييرات الأخيرة في أسعار الخدمة..؟

يمنات – خاص

وجه النائب أحمد سيف حاشد في جلسة مجلس النواب بصنعاء، السبت 2 نوفمبر/تشرين أول 2019، سؤالا لوزير الاتصالات و تقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، مسفر النمير، بخصوص شركة “يمن نت”.

و جاء في سؤال النائب حاشد لوزير الاتصالات: “بما أن شركة يمن نت، شركة خدمية في الأساس، و من أهم الأهداف و الأولويات التي تسعى لتحقيقها تسهيل تبادل المعلومات و الربط بين أجهزة و مؤسسات الدولة من ناحية و بين المواطنين و جوانب الحياة المختلفة (اجتماعية، ثقافية، اقتصادية ….ألخ) من ناحية أخرى، نود معرفة التالي:

1 – انجازات الشركة منذ تأسيسها و حتى اليوم من حيث التوسعة و التحسين..؟

2 – أسس وضع التعرفة السعرية لخدمة الانترنت سواء السابقة أو الأخيرة التي تقدمها شركة يمن نت..؟

3- المركز المالي لشركة يمن نت و قيمة الانحراف ايجابا و سلبا..؟

4 – الخطط الحالية و المستقبلية التي تسير بموجبها الشركة و التي ستسير عليها مستقبلا..؟

5- التدابير و البدائل التي وضعتها الشركة لمواجهة ما يمكن احتمال حدوثه من عراقيل تجعلها عاجزة عن تقديم الخدمات التي أنشئت لتقديمها، و على سبيل انتشار ظاهرة الانترنت الفضائي غير المرخص، خاصة بعد رفع الشركة لأسعار خدمة الانترنت التي تقدمها..؟

س – كم السعة الدولية للإنترنت في اليمن التي تمتلكها المؤسسة العامة للاتصالات مع توضيح السعات الممتلكة للمؤسسة و المستأجرة..؟ و كم السعة المخصصة لخدمة ADSL..؟

س – كم عدد مشتركي خطوط الانترنت لخدمة ADSL على مستوى كل فئة لكافة السنوات منذ بداية انشاء الخدمة..؟

س – هل التغييرات الأخيرة في ارتفاع أسعار خدمة الانترنت تستهدف ملاك الشبكات اللاسلكية الذين يمثلون شريحة واسعة من ملاك المشاريع الصغيرة و المتوسطة، خصوصا بعد امتناع الوزارة عن التجاوب للخطابات المتكررة من النقابة الوطنية للشبكات التي تمثلهم..؟.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق