أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

للمرة الثانية .. هجوم صاروخ على مقر وزارة دفاع حكومة هادي بمأرب ووكالة صينية تكشف نتائج التحقيق في الهجوم السابق

يمنات – صنعاء

تعرض مبنى وزارة دفاع حكومة هادي لهجوم صاروخي، اليوم الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين ثان 2019.

و تقع وزارة الدفاع في معسكر صحن بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

و يعد هذا الهجوم هو الثاني على مقر الوزارة خلال أقل من شهر.

و قالت مصادر صحفية ان الهجوم تسبب في مقتل خمسة عسكريين، بينهم ضابط رفيع. موضحة أن من بين القتلى العميد سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة في وزارة الدفاع.

و تفيد مصادر محلية ان دخان تصاعد من معسكر صحن الجن، إلى الشمال من مدينة مأرب، بعد ظهر اليوم، عقب انفجارات دوت في المعسكر و سمعت إلى المناطق المجاورة.

و أكدت المصادر أن سيارات اسعاف هرعت المستشفى و نقلت ضحايا إلى المستشفى العسكري بمدينة مأرب.

و أكد مصدر عسكري لـ”يمنات” ان الهجوم استهدف مقر وزارة الدفاع بمعسكر صحن الجن، أثناء اجتماع عسكري حضره وزير الدفاع، الفريق محمد علي المقدشي، غير أن المصدر أكد أن الهجوم وقع بعد مغادرة المقدشي.

و أشار المصدر ان قذيفتين صاروخين استهدفت مقر الوزارة، احداها استهدفت البوابة و الأخرى استهدفت المبنى من الجهة الشمالية الشرقية.

و تفيد مصادر عسكرية أن قائد قوات التحالف بمأرب، اللواء عبد الحميد المزيني، كان حاضرا في الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة في معسكر صحن الجن.

و كان مقر وزارة الدفاع تعرض في 29 أكتوبر/تشرين أول 2019، لهجوم صاروخي مجهول المصدر، لم تعلن عن حكومة هادي رسميا.

و أمس الثلاثاء قالت وكالة “شينخوا” الصينية، ان مصدر عسكري يمني أكد لها أن تحقيقات أولية في هجوم استهدف مقر وزارة الدفاع في محافظة مأرب قبل أسبوعين أظهرت أنه تم بصاروخ أمريكي متطور.

و بحسب الوكالة، تفيد النتائج الأولية التي توصل لها المحققون و الخبراء أن الصاروخ، الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية. مشيرة إلى أن “الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة و الذكية، و يتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، و ربطه بإحداثيات الهدف”.

و في هجوم نهاية أكتوبر الماضي قتل سائق وزير الدفاع المقدشي و أخرين.

و لم تعلن حكومة هادي رسميا عن هجوم اليوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى