أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

والدة معتقل في سجون الصالح بتعز تطالب وزير داخلية حكومة الانقاذ التوجيه بالافراج عن ولدها بالضمان الذي يراه

يمنات – خاص

طالبت والدة السجين مجيب أحمد عبد الكريم أنعم العبسي، وزير الداخلية في حكومة الانقاذ، اللواء عبد الكريم الحوثي، بالإفراج عن ولدها السجين في سجون الصالح بالحوبان، شرق مدينة تعز.

و جددت والدة السجين مجيب العبسي في رسالة وجهتها للوزير الحوثي، طلبها بالإفراج عن ولدها ولو بالضمان الذي يراه و يقره. مؤكدة أنه تم اعتقاله دون أي سبب شرعي أو قانوني.

و في تفاصيل الرسالة التي حصل “يمنات” على نسخة منها، أكدت والدة السجين العبسي، أنه في تاريخ 16 فبرائر/شباط 2018، أقدم أبو عبدالله (المشرف السابق للمنطقة) و الافراد التابعين له باعتقال ولدها من مقر عمله الكائن جوار مدرسة الارشاد بمنطقة ظبي عزلة الأعبوس مديرية حيفان جنوب محافظة تعز، و هو يمارس عمله في مهنة اللحام.

و أوضحت أن الاعتقال جاء بعد قيام “أبو عبد الله” و الافراد التابعين له بكسر قفل منزل المواطن محمد عبد الصمد، حيث طلب منه الأخير النزول الى منزله لإصلاح الباب الذي كسر بالرصاص، بحكم مهنته كملحم. مؤكدة أنه عند وصوله إلى المنزل المذكور للقيام بعمله، اعترضه أفراد “أبوعبد الله” و منعوه من اصلاح مغلقة الباب التي كسرت بالرصاص و هددوه و توعده برد قاس.

و أفادت بأنه بعد مضي ثلاثة أيام من الواقعة نزل طقم و أعتقل ولدها مجيب من مكان عمله، ونقل إلى سجن الصالح في الحوبان شرق مدينة تعز، و تم اخفاؤه و لم يسمح لها بزيارته مدة عام كامل.

و أكدت والدة العبسي أن عدة شكاوى و طلبات و متابعات تمت في محاولة للسماح لها بزيارة ولدها، غير أنها باءت كلها بالفشل. لافتة إلى أن متابعات لاحقة من قبل القاضي أحمد سيف حاشد و الشيخ سلطان السامعي اسفرت بالسماح بزيارته، و ذلك بعد مضي عام كامل من اعتقاله. غير أنه ما يزال مسجونا إلى اليوم.

و نوهت إلى أنه كما يعلم الجميع أن ما قام به “أبوعبد الله” و الافراد التابعين له من انتهاكات و اعتقالات في المنطقة خارجة عن الشرع و القانون و ليس لها أي مبرر و لا يوجد ذنب ارتكب معاقب عليه في الشرع و القانون.

و أوضحت والدة السجين أن ولدها هو العائل الوحيد لأسرته المكونة من زوجته و طفلتان و اختان و أم، و أصبحت اسرته بعد اعتقاله ليس لها أي دخل اخر. مؤكدة أن أسرته تعاني الأمرين جراء قسوة الحياة و المعيشة و انقطاع الدخل و العائد الذي كان يتقاضاه ولدها و يصرفه على اسرته لمواجهة متطلبات الحياة و المعيشة.

و ارفقت الرسالة بتوقيعات من اعيان و أبناء المنطقة يشهدوا فيها بأخلاق السجين النبيلة و بساطته و تثبت أنه العائل الوحيد لأسرته.

و بناء على ذلك، خاطبت والدة السجين وزير الداخلية بالقول: “ولما تقدم بيانه لمعاليكم و لما اعلمه عنكم من انصافكم للمظلوم و رفع الظلم و نصرة الحق و العدل و كلي رجاء و امل في معاليكم الكريم، فإنني اطلب من معاليكم سرعة الافراج عن ولدي المسجون مجيب احمد عبدالكريم انعم، و بالضمان الذي ترونه و تقررونه معاليكم الكريم”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى