أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اليونيسيف: أكثر من 12 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة

يمنات

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، إن اليمن لا يزال من بين أسوأ البلدان في العالم بالنسبة لوضع الأطفال، في ظل استمرار الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات لمايقارب 5 أعوام.

وأشارت ممثلة يونيسيف في اليمن، سارة بيسولو نيانتي، أن الأطفال في اليمن ما زالوا محرومين من حقوقهم الإنسانية، وهناك أكثر من 12 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

وتابعت نيانتي، أن الكثير من أطفال اليمن، قد لا يحصلون في أي يوم من الأيام على طعام لتناوله، وفي أي يوم من الأيام قد لا يكونون قادرين على الذهاب إلى المدرسة.

ومضت المسؤولة الأممية في القول: وحتى إذا ذهب الأطفال إلى المدرسة، فقد يجلسون على الصخور، كما أن بعض الأطفال في صعدة يجلسون في كهف، ويدرس التلاميذ بمدرسة في تعز، رغم أنها تحولت إلى أنقاض بفعل القصف، لكن الأطفال ما يزالون يرتادونها رغم أنها آيلة للسقوط.

وأضافت نيانتي: هذا يحدث اليوم في اليمن، فقبل 30 عاماً حصل أطفال اليمن على التعليم، فهل يحصل أطفال اليوم على الفرص نفسها؟..لن يفلحوا في ذلك إلا عند الوفاء بمسؤولياتنا وتحملنا مسؤولية الوفاء بحقوق الطفل”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى