أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أمين الأمم المتحدة يوضح لمجلس الأمن حول مصدر السلاح المستخدم في مهاجمة منشآت نفطية سعودية في سبتمبر الماضي

يمنات – صنعاء

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون أول 2019، إن الأمم المتحدة “غير قادرة على التأكيد بشكل مستقل” على أن الصواريخ و الطائرات بدون طيار المستخدمة في هجمات سبتمبر/أيلول الماضي، على منشآت نفطية شرق السعودية، من أصل إيراني.

و ألقت الولايات المتحدة و المملكة العربية السعودية و القوى الأوروبية باللوم على إيران في هجوم 14 سبتمبر/أيلول الماضي، رغم تأكيد قوات حكومة الانقاذ بصنعاء أنها هي من تقف خلف العملية الهجومية.

و أشار غوتيريش في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن إن الأمم المتحدة فحصت حطام الأسلحة المستخدمة في الهجمات على المنشأة النفطية السعودية في منطقة الدوامي و عفيف في مايو/آيار الماضي، و مطار أبها الدولي في يونيو/حزيران و أغسطس/آب الماضيين، و على منشآتي أرامكو في خريص و بقيق في سبتمبر/أيلول الماضي.

و لفت إلى أنه لا يمكن للأمم المتحدة أن تؤكد بشكل مستقل أن صواريخ كروز و طائرات الدرونز المستخدمة في هذه الهجمات من أصل إيراني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى