أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

محافظ شبوة يرفع بلاغ إلى هادي بشأن تصرفات القوات الاماراتية في بلحاف “وثيقة”

يمنات – صنعاء

رفع محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، الأربعاء 11 ديسمبر/كانون أول 2019، بلاغا، إلى الرئيس هادي بشأن القوات الاماراتية في بلحاف.

وجاء في رسالة المحافظ: “تلقينا بلاغا من القوة السعودية الموجودة في مطار عتق بطلب تسهيل مرور قوة إماراتية من منشأة بلحاف إلى معسكر العلم فتم إبلاغ النقطة التابعة للجيش والأمن بتسهيل مرورهم كالعادة وهذا إجراء روتيني يتم كل 15 يوما”.

وتابع: “إلا أننا فوجئنا صباح هذا اليوم وأثناء سير القوة بالخط العام أن هناك طيران أباتشي يحلق فوق القوة الإماراتية وإذا وصل إلى مواقع الجيش والأمن المنتشرة على الخط العام يفتح حاجز الصوت ويدنو كثيرا تجاه مواقع الجيش والأمن في ظاهرة استفزازية تقوم بها القوات الإماراتية”.

وأضاف: “ومن خلال ما حصل اليوم يتضح أن هناك نية جديدة لدى القوات الإماراتية باستهداف الجيش والأمن لولا أننا وجهنا بصرامة بعدم الانجرار وراء ما يتم التخطيط له من القوات الإماراتية كما أن المدرعات والآليات لا ترضى التوقف في نقاط التفتيش وتقوم بمسح المطبات بسرعة جنونية مستهترين بأبطال الجيش والأمن إضافة إلى استفزاز طيران الأباتشي”.

وطالب بن عديو ،اتخاذ الاجراءات الكفيلة بايقاف ما وصفه بالعبث والاستفزاز القوات الاماراتية تجاه قوات الجيش والأمن وأبناء محافظة شبوة بشكل عام .

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى