أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

النقابة الوطنية للشبكات تعلن موعد الاضراب المفتوح وتعليق النشاط احتجاجا على اجراءات وزارة الاتصالات

يمنات – صنعاء

دانت النقابة الوطنية للشبكات الإجراءات التعسفية التي قامت و تقوم بها وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات من مصادرة و نهب ممتلكات و تجهيزات عدد من ملاك الشبكات اللاسلكية في مناطق مختلفة بصورة وصفتها بالمخالفة للقوانين النافذة و بعيداَ عن أجهزة الدولة المعنية و بدون أي أوامر أو أحكام قضائية.

و أكدت النقابة في بيان صدر عنها، حصل “يمنات” على نسخة منه، أن هذه الاجراءات تستبيح حقوق المواطنين دون وجه حق.

و طالبت المجلس السياسي الأعلى و الحكومة و النائب العام و أجهزة الدولة المعنية بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ملاك الشبكات و ممتلكاتهم من الممارسات الخارجة عن القانون و إعادة الممتلكات التي تم نهبها لملاكها و توفير الحماية اللازمة لملاك الشبكات و مشاريعهم و إعادة اسعار خدمات الإنترنت إلى ما كانت عليه قبل التعديلات الأخيرة لوزارة الاتصالات و تحسين الخدمات و ضمان استمرار وصول خدمات الإنترنت لعموم المواطنين بأسعار تناسب أوضاعهم الاقتصادية المتدهورة.

وحملت النقابة وزارة الاتصالات بصنعاء المسئولية الكاملة عن تبعات إجراءاتها التعسفية الأخيرة.

كما أكدت تضامنها الكامل مع ملاك الشبكات الذين تعرضوا للنهب و مصادرة تجهيزاتهم. مجددة التأكيد على حقها القانوني في الدفاع عن اعضائها و الانتصار لحقوقهم بكل الطرق و الوسائل القانونية التي كفلها الدستور و القانون لإيقاف هذه الإجراءات التعسفية.

و أشارت النقابة أنها تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الوزارة عن الأضرار التي لحقت ملاك الشبكات بسبب اجراءاتها الأخيرة و حملة التحريض والإساءة التي تبنتها ضدهم و مشاريعهم.

و دعت النقابة ملاك الشبكات في مختلف المحافظات اليمنية إلى الإضراب المفتوح عن تقديم الخدمات للمواطنين و تعليق النشاط ابتداءً من تاريخ 23 ديسمبر 2019م حتى إشعار آخر، يلي ذلك الوقفات و الاعتصامات الاحتجاجية السلمية التي سيتم الترتيب لها.

ود عت كافة النشطاء و الخيرين و عموم المواطنين الى التفاعل الإيجابي خلال فترة الإضراب بامتناعهم عن استخدام الإنترنت بالتزامن مع إضراب الشبكات اللاسلكية عن تقديم خدماتها، و الاستمرار في التضامن مع ملاك الشبكات و قضيتهم كونها تمس الجميع.

و اعتبرت النقابة أن الوزارة تهدف من هذه الإجراءات الى حرمان قرابة 5 مليون مواطن من خدمة الإنترنت بالأسعار الحالية و دفعهم لاستخدام خدمة الهاتف النقال ذات الأسعار العالية و التي لا يستطيع المواطن البسيط تحمل تكاليفها.

نص البيان

تابعت النقابة الوطنية للشبكات بقلق بالغ الإجراءات التعسفية التي قامت و تقوم بها وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات من مصادرة و نهب ممتلكات و تجهيزات عدد من ملاك الشبكات اللاسلكية في مناطق مختلفة بصورة مخالفة للقوانين النافذة و بعيداَ عن أجهزة الدولة المعنية و بدون أي أوامر أو أحكام قضائية.

النقابة الوطنية للشبكات و هي تدين بأشد العبارات هذه الإجراءات الخارجة عن القانون و التي تستبيح حقوق المواطنين دون وجه حق، تطالب المجلس السياسي الأعلى و الحكومة و النائب العام و أجهزة الدولة المعنية سرعة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية ملاك الشبكات و ممتلكاتهم من الممارسات الخارجة عن القانون و إعادة الممتلكات التي تم نهبها لملاكها و توفير الحماية اللازمة لملاك الشبكات و مشاريعهم و إعادة اسعار خدمات الإنترنت إلى ما كانت عليه قبل التعديلات الأخيرة لوزارة الاتصالات و تحسين الخدمات و ضمان استمرار وصول خدمات الإنترنت لعموم المواطنين بأسعار تناسب أوضاعهم الاقتصادية المتدهورة، و تحمل وزارة الاتصالات المسئولية الكاملة عن تبعات إجراءاتها التعسفية الأخيرة.

تؤكد النقابة تضامنها الكامل مع ملاك الشبكات الذين تعرضوا للنهب و مصادرة تجهيزاتهم و تجدد التأكيد على حقها القانوني في الدفاع عن اعضائها و الانتصار لحقوقهم بكل الطرق و الوسائل القانونية التي كفلها الدستور و القانون لإيقاف هذه الإجراءات التعسفية، و تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الوزارة عن الأضرار التي لحقت ملاك الشبكات بسبب اجراءاتها الأخيرة و حملة التحريض والإساءة التي تبنتها ضدهم و مشاريعهم.

و دعت النقابة الوطنية ملاك الشبكات في مختلف المحافظات اليمنية إلى الإضراب المفتوح عن تقديم الخدمات للمواطنين و تعليق النشاط ابتداءً من تاريخ 23 ديسمبر 2019م حتى إشعار آخر، يلي ذلك الوقفات و الاعتصامات الاحتجاجية السلمية التي سيتم الترتيب لها و إحاطتكم لاحقاً.

كما تدعوا كافة النشطاء و الخيرين و عموم المواطنين الى التفاعل الإيجابي خلال فترة الإضراب بامتناعهم عن استخدام الإنترنت بالتزامن مع إضراب الشبكات اللاسلكية عن تقديم خدماتها، و الاستمرار في التضامن مع ملاك الشبكات و قضيتهم كونها تمس الجميع و تهدف الوزارة من هذه الإجراءات الى حرمان قرابة 5 مليون مواطن من خدمة الإنترنت بالأسعار الحالية و دفعهم لاستخدام خدمة الهاتف النقال ذات الأسعار العالية و التي لا يستطيع المواطن البسيط تحمل تكاليفها.

و الله من وراء القصد،،

صادر عن:

النقابة الوطنية للشبكات – صنعاء

السبت

14 ديسمبر 2019

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى