أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقارير

استمرار توقف خدمة المستقلة موبايل الاخبارية

يمنات – خاص

ما تزال خدمة المستقلة موبايل الاخبارية متوقفة عن العمل لليوم الخامس على التوالي.

و تفيد شركة مينفاز المستضيفة للخدمة، مقرها العاصمة صنعاء، أن السبب في التوقف يرجع إلى خلل فني، دون أن تحدد موعد لإعادة تشغيل الخدمة.

و كانت الخدمة قد توقفت في 10 نوفمبر/تشرين ثان 2019، و استمر الايقاف حتى 12 من الشهر، و ارجعت الشركة المشغلة سبب ذلك لتوقفها عن العمل بسبب عدم توفر النفقات التشغيلية من قبل ما يسمى بالحارس القضائي الذي فرضته سلطات صنعاء على الشركة.

و مؤخرا توقفت الخدمة عن العمل منذ عصر الاثنين 9 ديسمبر/كانون أول 2019، و لا يزال التوقف مستمر إلى وقت كتابة الخبر.

و تنوه ادارة الخدمة لمشتركيها أنها تتابع ادارة شركة مينفاز لإعادة عمل الخدمة، و تحمل الشركة مسئولية ما يترتب من خسائر في مشتركي الخدمة.

و لدى ادارة الخدمة توجس بأن الايقاف قد يكون وراءه أسباب أخرى غير الخلل الفني، خاصة في ظل وجود توجه لدى وزارة المواصلات بحكومة الانقاذ لفرض رسوم باهظة على الخدمات الاخبارية تصل ما بين (2 – 3) ألف دولار كرسوم سنوية، رغم أن وزارة الاعلام هي المعنية بمنح تراخيص الخدمات الاخبارية، عوضا عن أن القانون يعفي الخدمات الصحفية من أي رسوم.

مع العلم أن شركات الاتصالات تستقطع ما نسبته 65% من قيمة الاشتراك الشهري كنسبة خاصة بها، و النسبة المتبقية 35%، لا تأخذ منه الخدمة الاخبارية سوى 65% و النسبة المتبقية تذهب للشركة المستضيفة.

يذكر أن شركة يمن موبايل الحكومية خفضت قيمة الاشتراك الشهري في خدمة المستقلة موبايل من 150 ريال إلى 100 ريال منذ عامين، دون الرجوع للخدمة أو الشركة المستضيفة، فيما كثير من الخدمات الاخبارية الحكومية يصل الاشتراك فيها إلى 200 ريال، و لم يتم تخفيضها، كخدمة سبأنت نيوز التابعة لوكالة سبأ الحكومية.

و خدمة المستقلة موبايل هي خدمة اخبارية تابعة لصحيفة المستقلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى