أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. رجل أعمال يعتدي على معلم بالضرب حتى الموت “تفاصيل”

يمنات – صنعاء

قتل مدرس في أمانة العاصمة صنعاء، على يد رجل أعمال و عصابته المسلحة، الأربعاء 18 ديسمبر/كانون أول 2019.

و اعتدى رجل الأعمال الذي يملك معرض سيارات مع عصابة مسلحة اقتحم بها مدرسة كيان الأهلية بأمانة العاصمة، على المعلم في المدرسة فيصل الريمي، و الذي نقل إلى المستشفى، لكنه فار قالحياة.

و جاء الاعتداء على ذمة انذار المعلم لنجل رجل الأعمال المشاغب في المدرسة.

و وجهت ادارة مدرسة كيان شكوى إلى مدير مكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة، قالت فيه إن المدعو مراد ناصر جبران الفقيه صاحب معرض سيارات ابراج الستين، وصل إلى المدرسة مشتكيا من أن المعلم فيصل الريمي صفع ولده (طالب مقيد في الصف السابع بالمدرسة)، و يطالب بالتحري عما حصل.

و لفتت ادارة المدرسة إلى أنها ذهبت بصحبة الطالب فقط إلى المعلم الريمي للتأكد من صحة الشكوى و تركوا ولي الأمر و معه شخصين أخرين في الادارة.

و نوهت الشكوى إلى أنه عند سؤال المعلم الريمي عما حصل، أفاد أن هذا لم يحصل و كل ما حصل ان الطالب نزل تحت الطاولة أثناء شرحه للدرس و أخذ يشاغب، فأخرجه من تحت الطاولة و انذره بعدم التكرار، دون أن يقم حتى بمعاقبته بأي نوع من العقاب.

و أكدت الشكوى أنه أثناء ذلك فوجئت الادارة بصعود ولي الأمر و من كان بصحبته مسرعين في الدرج، حيث قام ولي الامر بصفع المعلم و الاعتداء عليه، لتتدخل الادارة بإخراج ولي الأمر إلى باب حوش المدرسة.

و بحسب الشكوى، فوجئت ادارة المدرسة بسيارة شاص و على متنها مجموعة مسلحة حوالي 6 أو7 اشخاص و ولي الامر لا زال يتوعد و يهدد، فتم اغلاق الباب.

و أكدت الشكوى أنه بعد ذهاب المسلحين ذهبت ادارة المدرسة بصحبة المعلم إلى المنطقة الامنية قسم علاية و تم تقديم بلاغ و تم تقييد الواقعة في محضر تحقيق، و اخراج أفراد لضبط المعتدي.

و أكدت الشكوى أنه بعد العودة إلى المدرسة لوحظت حالة توعك عند المعلم فيصل فتم اسعافه الى المستشفى، و هناك تم ادخاله العناية المركزة، و بعد اقل من ربع ساعة فارق الحياة.

من جانبها دانت منطقة السبعين التعليمية بأمانة العاصمة ما أقدم عليه رجل الأعمال. معتبرة ما حصل عمل لا أخلاقي جبان.

و أكدت المنطقة في بيانها إن ما قامت ْبه هذه العصابة يعد تعديا على قدسية التعليم و انتهاك لحرمته من خلال التهجم و اقتحام سور المدرسة و الاعتداء على المعلم الريمي.

و حملت المنطقة التعليمية إدارة أمن أمانة العاصمة و كافة الجهات الأمنية و الجهات ذات الاختصاص المسئوليةَ الكاملةَ فيما حصل.

و أكدت المنطقة أنَّ ما ارتكبته هذه العصابة التي وصفتها بـ”الارهابيةُ” من اعتداء و تهجم و ازهاق نفس بريئة بغير حقُ، جريمةً لا يمكن السكوت عنها أو التغاضي عن مرتكبيها. مشددة على سرعة محاكمة الجناة لينالوا جزاءهم الرادع.

و جددت المنطقة التأكيد على ضرورةَ قيامِ جهات الاختصاص و على رأسها الجهات الأمنية ُبمهامها الإنسانية و القانونيةِ في ضبط الجناة و محاكمتهم و إنزال أشد العقوبة بهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

و طالبُت المنطقة الجهات الأمنية باتخاذَ قراراتٍ ملزمةٍ لوقفِ مثل هذه الحماقاتِ من قبل معدومي الضمير و الإنسانية.

من جانبها أكد الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية، ان ما حصل للمعلم الريمي تصرف يفتقر لأبسط معاني الانسانية، و تنكره جميع الاعراف و الاديان، و يتعارض مع جميع القيم و المبادئ و الاخلاق.

و أشرت إلى أن الجاني أقدم على انتهاك حرم مدرسة كيان التربوية بمديرية السبعين، أثناء الدوام الرسمي، و في وجود طلاب المدرسة و طاقمها، و اعتدى و معه مجموعة من الأشخاص بالضرب على المعلم فيصل سعد الريمي، ما سبب له فقدان الوعي، حيث فارق الحياة بعدها، حيث لم تجدي محاولات علاجه أو انقاذ حياته.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى