أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

النقابة الوطنية للشبكات تدعو للإستمرار في الإضراب وترقب خطوات التصعيد القادمة

يمنات – صنعاء

دعت النقابة الوطنية للشبكات ملاك الشبكات ومستخدمي الإنترنت في عموم محافظات الجمهورية إلى الاستمرار في الإضراب والتوقف الكلي عن تشغيل الشبكات وتقديم خدمات الإنترنت للمستخدمين بصورة كلية.

وقال مصدر مسئول في النقابة، ان الإضراب الذي بدأ صباح اليوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون أول 2019، بدعوة من النقابة احتجاجاً على إجراءات يمن نت التعسفية ضد ملاك الشبكات ومستخدمي الانترنت في اليمن مستمر حتى تتم الاستجابة للمطالب المشروعة المعلنة لملاك الشبكات والمنظورة لدى أجهزة القضاء والبرلمان والجهات المعنية.

وأوضح ان نسبة الشبكات التي استجابت لدعوة النقابة في اليوم الأول بلغ 74% من إجمالي الشبكات التي تقدم خدماتها للمواطنين في مختلف مناطق اليمن، لافتاً إلى ان النقابة شكلت فرق عمل وتواصل ميدانية ومكتبية للتواصل مع ملاك الشبكات الذين لم تصلهم دعوة النقابة بتنفيذ هذه الخطوة وتلقي التقارير الميدانية عن مدى الاستجابة والتنفيذ، وان هذه اللجان مستمرة في العمل بشكل متواصل حتى نهاية الإضراب.

وأكد المصدر أن خطوات تنفيذ الإضراب التي تتبعها اللجان المتخصصة تسير بصورة إيجابية جداً، وان عدد المتفاعلين معها يتضاعف تباعاً وصولاً للعدد الكلي في تنفيذ الإضراب خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، ترافقها إجراءات تصعيدية في حال عدم استجابة الجهات المعنية والاستماع للمطالب المشروعة وتنفيذها.

وثمن الجهود التي يبذلها ملاك الشبكات وفرق العمل الميدانية وكل الخيرين والنشطاء والمهتمين من مختلف فئات المجتمع في عموم المحافظات لإنجاح الإضراب على هذا النحو غير المسبوق الذي تجاوز سقف التوقعات خصوصاً من المحافظات الجنوبية التي أكد ملاك الشبكات فيها وعموم المواطنين على واحدية المصير، وخطورة القرارات التعسفية التي تتخذها وزارة الإتصالات والتي تهدف إلى الحاق الضرر بالجميع ملاك شبكات ومواطنين.

وحث المصدر ملاك الشبكات في عموم محافظات الجمهورية على الاستمرار في الإضراب بهذه الروح الوطنية الخالصة وعدم التنازل عن ممارسة حقهم الحضاري في التعبير عن اعتراضهم على تعسفات يمن نت والتحلي بالصبر، وعدم الالتفات لأي دعوات من شأنها النيل من معنوياتهم وعدالة قضيتهم.

ودعا الجميع الى توحيد الصف والكلمة لملاك الشبكات وانتظار الخطوات التصعيدية القادمة التي سيتم الإفصاح عنها خلال الساعات القادمة، اذا استمر تجاهل القائمين على وزارة الاتصالات لمطالبنا وإلغاء القرارات التعسفية وإعادة الأجهزة التي تم مصادرتها على ملاك الشبكات بصورة مخالفة للقوانين وإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه وترتيب اوضاع ملاك الشبكات، وتطوير وصيانة أجهزة ومعدات نقل خدمة الإنترنت.
اللجنة الإعلامية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى