منوعات

العالم على موعدٍ مع “حلقة النار”

يمنات – وكالات

يتوقّع علماء الفلك أن يشهد العالم، غداً الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول 2019، كسوف الشمس الحلقي الأوّل والأخير هذا العام، والذي سيشّكل ظاهرة تُسمّى “حلقة النار”.

وأشار العلماء إلى أنّ سكّان أوروبا، آسيا، أستراليا أو أفريقيا قد يشاهدون “حلقة النار” أو “Ring of Fire” باعتبارهم يسكنون ضمن مسلك الكسوف الأخير عام 2019.

وعلى عكس الكسوف الكلّي، يتوسط القمر قرص الشمس دون أن يغطّيها بشكل كامل فيترك حوله حلقةً منيرةً من الشمس تبدو مثل “حلقة النار”.

  • فيديو من موقع timeanddate يصور كيفية حدوث ظاهرة

    فيديو من موقع timeanddate يصور كيفية حدوث ظاهرة “حلقة النار”

وفي تفاصيل تشكّل هذه الحلقة، يعود السبب إلى المسافة الفاصلة بين كوكبنا والقمر الذي يبدو في هذه الفترة 3% أصغر من الشمس، بالنسبة للأرض.

STcomSingapore@STcomSingapore

All eyes on Dec 26 ‘ring of fire’ annular solar eclipsehttp://www.straitstimes.com/singapore/all-eyes-on-dec-26-ring-of-fire-in-the-sky 

All eyes on Dec 26 ‘ring of fire’ in the sky, Singapore News & Top

Singapore News -It has been dubbed the “greatest astronomical event in Singapore”.. Read more at straitstimes.com.

straitstimes.com

تظهر الصورة أدناه الأماكن التي يمكن أن يشاهد فيها الكسوف، بحيث يُشاهد الكسوف بشكل كليّ في أماكن تواجد النقطة الحمراء، وفي مناطق الظل يُشاهد الكسوف بشكل جزئي.

يُشار إلى أنّ “حلقة النّار” ستستمرّ لمدّة 3 دقائق و39.5 ثانية، بينما يستمر الكسوف الكامل لمدة 4 ساعات، ويبدأ في الصباح الباكر في بعض الدول العربية مع شروق الشمس.

Iman_S.5@ImanSyahmi2607

Here’s a simulation of tomorrow’s Annular solar eclipse using the app Sun-Moon Tracker… Eclipse starts at 11:20 am till 3:15pm on December 26th (which is tomorrow).
@PlanetariumKL @mysa_angkasa @elonmusk @Erdayastronaut @smartereveryday

فيديو مُضمّن

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق