أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في الانتقالي يوضح حول اخراج مبالغ مالية من ميناء الحاويات

يمنات – صنعاء

قال رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد بن بريك، ان الأموال التي اجرتها قوات تابعة للمجلس من ميناء الحاويات بعدن، يأتي بسبب ما سماها بـ”الصرفيات الحكومية غير المهمة”.

و لفت ابن بريك إلى أن تلك المبالغ تستخدمها حكومة هادي للصرف على نشاطات وصفها بـ”الوهمية” دون أن تدفع مرتبات المواطنين.

و لفت إلى أن جزء من تلك المبالغ يستخدمها وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، كصرفيات لطاقمه. منوها إلى عدم وجود أي عمل لطاقم وزير الداخلية على الأرض.

و أشار إلى أنهم في الانتقالي كانوا يتعشمون أن تذهب تلك المبالغ لصرف مرتبات العسكريين و الأمنيين، لكنها ذهبت كنثريات و مصروفات للحكومة التي وصفها بـ”الفاسدة”.

و بحسب ابن بريك، تدفع الحكومة مرتبات موظفي المناطق الواقعة تحت سيطرة الطرف الآخر، و ترفض صرف مرتبات موظفي المناطق التي تديريها.

و أكد ابن بريك أن الحكومة حاولت للمرة الثالثة السحب من تلك المبالغ المالية بعد نجاحها في السحب مرتين. مشيرا إلى أن حجز المبالغ جاء لكشف ما تقوم به حكومة هادي. مؤكدا تسليمها لقيادة التحالف للقيام بدورها.

و كانت قوة تابعة للانتقالي اقتحم مساء الأربعاء ميناء الحاويات و اخرجت بالقوة “4” حاويات من الميناء، إلى معسكر تابع للانتقالي، و تقدر تلك المبالغ بـ”18″ مليار ريال.

و المبالغ كانت لا تزال في ميناء الحاويات و لم تسجل بعد في سجلات البنك المركزي بعدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى