العرض في الرئيسةعربية ودولية

حشود ضخمة تشيع جنازة سليماني في طهران

يمنات – وكالات

شيعت اليوم الاثنين 6 يناير/كانون ثان 2020، حشود ضخمة من الإيرانيين في شوارع العاصمة طهران، جثمان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني.

و قتل سليماني في غارة جوية أمريكية، الأسبوع الماضي في العاصمة العراقية بغداد.

و ردد المشيعون المحتشدون في وسط طهران هتاف ”الموت لأمريكا“ و هم يمررون نعشي سليماني و أبو مهدي المهندس، و هو قيادي عراقي قُتل أيضا في هجوم الجمعة الماضي على مطار بغداد.

و ردا على تحذيرات إيران، هدد ترامب بضرب 52 موقعا إيرانيا، بما في ذلك مراكز ثقافية، إذا هاجمت طهران المواطنين الأمريكيين أو الأصول الأمريكية.

و قال الجنرال إسماعيل قاآني القائد الجديد لفيلق القدس: ”أعد بأن أواصل قضية الشهيد سليماني بنفس الحزم و بعون الله و في مقابل استشهاده نهدف إلى طرد أمريكا من المنطقة“.

و يعيد حجم الحشود في طهران كما ظهر على شاشات التلفزيون إلى الأذهان الجماهير التي تجمعت في عام 1989 لحضور جنازة مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله روح الله الخميني.

و كان سليماني في نظر الكثيرين بطلا قوميا، حتى العديد من أولئك الذين لا يعتبرون أنفسهم من المؤيدين المخلصين لرجال الدين الذين يحكمون الجمهورية الإسلامية.

و أظهرت لقطات من الجو الحشود و قد تجمهرت في الشوارع الرئيسية و الجانبية بوسط طهران في تعبير سترحب به الحكومة عن الوحدة الوطنية بعد احتجاجات عنيفة في نوفمبر/ تشرين ثان 2019.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى