العرض في الرئيسةعربية ودولية

ترامب يعلق على استهداف ايران قاعدتين امريكيتين في العراق

يمنات – وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء 8 يناير/كانون ثان 2020، أن كل الجنود الأمريكيين بخير، بعد القصف الايراني الي تعرت له قاعدتين امريكيتين في العراق. معترفا بوقوع أضرار طفيفة فقط في القاعدتين المستهدفتين.

و قال ترامب: “لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية، لم نتعرض لأي حالات قتل، كل جنودنا في أمان، و قواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار”.

و تابع: “لن نسمح أبدا لإيران بامتلاك سلاح نووي”. مضيفا أن الصواريخ التي استخدمتها إيران في ضرب القاعدتين دفعت ثمنها الإدارة الأمريكية السابقة، في عهد الرئيس باراك أوباما.

و أعلن فرض عقوبات امريكية فورا على ايران. مؤكدا ان بلاده لا تحتاج لنفط الشرق الأوسط.

كما أكد أن قوات بلاده مستعدة لكل شيء. منوها إلى أن إيران على ما يبدو تتراجع. معتبرا ذلك أمر جيد جدا بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية و العالم برمته.

و لفت إلى أنه لم تتم خسارة حياة أي أمريكي أو عراقي نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها. معتبرا أن دول العالم “تسامحت على مدى وقت طويل للغاية، منذ العام 1979، مع تصرفات إيران التي وصفها بالمضرة و المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط و خارجه. مستدركا أن تلك الأيام انتهت.

و أشار إلى أن بلاده بقتل سليماني وجهت رسالة قوية إلى من سماهم بـ”الإرهابيين”. لافتا إلى أن بلاده تدرس كل الخيارات. مطالبا إيران التخلي عن طموحاتها النووية و دعم الإرهاب.

و قال: سأطلب من الناتو مزيدا من المشاركة في الأحداث الجارية بالشرق الأوسط. منوها إلى أن القوة الاقتصادية الأمريكية هي أفضل رادع.

و ابدى استعداد بلاده للتوصل إلى السلام مع كل الأطراف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق