أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يعود مجددا إلى تعز .. أنباء عن ترتيبات لضم مجاميع مسلحة إلى الشرطة العسكرية تمهيدا لنشرها جنوب المحافظة

يمنات – تعز – خاص

عاد التوتر مجددا إلى محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، في وقت لا تزال فيه الاعتصامات متواصلة في أكثر من مكان للمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

و تتواجد ساحتين للمطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال الحمادي في مديريتي المعافر و الشمايتين.

و رغم عودة محافظ تعز، نبيل شمسان إلى مزاولة عمله من داخل المحافظة، إلا أنه غادر نهاية الأسبوع الماضي إلى مدينة التربة، جنوب المحافظة، تاركا عاصمة المحافظة مدينة تعز، بعد تعرض موكبه لاطلاق نار مرتين، أصيب في احداها أحد حراسه.

و الخميس الماضي تعرض الشيخ فضل الخامري لاطلاق نار بعد خروجه من لقاء جمعه بالمحافظ شمسان، و أمس الأحد 19 يناير/كانون ثان 2020، تعرضت سيارة العقيد عبد الحكيم الجبزي رئيس عمليات اللواء 35 مدرع لإطلاق نار بعد خروجه من ساحة الاعتصام في مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين.

و يتهم ناشطون تجمع الإصلاح بالسعي لعسكرة مناطق الحجرية، عن طريق نشر مسلحين من معسكر يديره حمود المخلافي في جبل حبشي في المعافر و الشمايتين.

و حسب ما يتم تداوله، تجري ترتيبات لضم “600” مسلح من معسكر المخلافي في يفرس بجبل حبشي إلى قوام قوات الشرطة العسكرية، تمهيدا لنشرهم في النشمة بمديرية المعافر و مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، التي تعد ضمن مسرح العمليات للواء 35 مدرع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى