أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

شبكة امريكية معنية بالمجاعة: العجز المتوقع في العملة الأجنبية باليمن ستكون له تداعيات على قيمة العملة الوطنية

يمنات – صنعاء

قالت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة إنه من المحتمل أن يؤدي العجز المتوقع في العملة الأجنبية في اليمن إلى المزيد من انخفاض قيمة الريال، و تعطل واردات الغذاء و دفع الرواتب، و الضغط التصاعدي على أسعار المواد الغذائية و الوقود.

و أكدت إن الودائع البالغة ملياري دولار و التي ساهمت بها المملكة العربية السعودية في أوائل عام 2018 لاستقرار الأوضاع الاقتصادية من المحتمل أن تكون قد استنفدت بالكامل خلال الشهرين المقبلين.

و أفادت آلية الأمم المتحدة للتحقق و التفتيش في اليمن أن المملكة العربية السعودية قد توقفت عن الموافقة على خطابات اعتماد جديدة لمستوردي الأغذية.

و أشارت الشبكة التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أن المعلومات المتاحة أن المملكة العربية السعودية لا تنوي تقديم دعم مالي إضافي. متوقعةً انخفاض قيمة العملة المحلية الريال في السوق الموازية في الأشهر المقبلة.

و بينت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة أن غياب المزيد من التدخل المالي، سيجعل الواردات أكثر تكلفة، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار كل من الغذاء و الوقود.

و لفتت إلى أن أسعار الوقود المرتفعة ستؤدي إلى زيادة تكاليف النقل، و الضغط على أسعار المواد الغذائية، و تقليل القوة الشرائية لدى ملايين اليمنيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق