أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السلطات الامريكية تخصص مكافأة لملاحقة قياديين في قاعدة اليمن

يمنات – وكالات

خصصت السلطات الأمريكية مكافأة مالية قدرها11 مليون دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على اثنين من قادة تنظيم القادة في اليمن.

و خصصت المكافأة لمن يلقي القبض على “سعد بن عاطف العولقي” و “خالد سعيد باطرفي”، من قبل برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

و خصص البرنامج مبلغ خمسة ملايين دولار كمكافأة مالية لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على خالد سعيد باطرفي، أحد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، شرق اليمن.

و نشر الحساب الرسمي للبرنامج على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة خالد سعيد باطرفي معرفًا إياه بأنه “عضو بارز في القاعدة بمحافظة حضرموت في اليمن، و عضو سابق في مجلس الشورى للقاعدة في شبه الجزيرة العربية”.

و في تغريدة منفصلة، نشر الحساب الرسمي للبرنامج على “تويتر” صورة لـ”سعد بن عاطف العولقي”، علّق عليها باللغة العربية: “الإرهابي المجرم الخطر على أهل اليمن السعيد”. مضيفا أن الحكومة الأمريكية تعرض مكافأة تصل إلى ٦ ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على “سعد بن عاطف العولقي”.

و أرفق برنامج مكافآت من أجل العدالة، على حسابه الرسمي في “تويتر” مع صور خالد سعيد باطرفي و سعد بن عاطف العولقي، أرقام تليفونية، مبينًا طريقة التواصل عبر تطبيق “واتس آب”.

و كان البيت الأبيض قد أكد الجمعة 7 فبرائر/شباط 2020، أن قوات أمريكية، أجرت بتوجيهات من الرئيس دونالد ترامب، عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن؛ أسفرت عن القضاء على “قاسم الريمي” مؤسس و زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، و نائب رئيس تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى