أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تيليمن: عودة شبه طبيعية للانترنت ومخاطر الانقطاع لا تزال قائمة

يمنات – صنعاء

أعلنت شركة تيليمن عودة الوصلات الدولية للإنترنت التي تربط اليمن عبر الكابل البحري فالكون.
و أكدت الشركة في بيان، ان عودة خدمة الإنترنت تمت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من عملية إصلاح الكابل البحري فالكون في الساعة العاشرة من مساء الخميس ١٣ فبرائر/شباط ٢٠٢٠.
و أكدت الشركة انه و خلال فترة قياسية بذلت خلالها جهوداً حثيثة في متابعة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون من أجل الإسراع في عملية الإصلاح.

و لفتت إلى أن عملية إصلاح الكابل و عودة خدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي تم خلال فترة قياسية و وفقا للخطة الزمنية التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق تعتبر تأكيداً واضحاً على مصداقية و مهنية قطاع الاتصالات و المؤسسات و الشركات العاملة فيه.

و اعتبرت ان ذلك يدحض جميع الشائعات و الاخبار التي وصفتها بالمضللة و المغلوطة التي تم ترويجها.
و أكدت الشركة استمرار حرصها و تمسكها بنهج المصداقية و المهنية محلياً و دولياً.
كما أكدت شركة تيليمن أنها عملت على مدار الساعة خلال فترة انقطاع الكابل البحري فالكون من أجل توفير سعات إسعافية لضمان استمرارية خدمة الانترنت. مشيرة إلى أن تلك الجهود كان لها أثر كبير في تحسين مستواها. متهمة بعض الأطراف بإجهاض تلك الجهود من خلال فصل السعات الاحتياطية المملوكة للشركة في الكابل البحري عدن ــ جيبوتي، ما تسبب في تأثر الخدمة بصورة شبه كاملة خلال الأيام الماضية، و بالتالي حرمان المواطنين في مختلف مناطق اليمن من أحد حقوقهم الإنسانية.

و نوهت الشركة إلى أن استمرار تلك الأطراف في منعها من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية الأخرى و التي كان يمكن من خلالها ضمان استمرارية الخدمة بصورة طبيعية دون أي انقطاع سوف يتسبب في الإبقاء على مخاطر الانقطاع قائمة، الأمر الذي تتحمل مسؤوليته تلك الأطراف.

و أكدت الشركة في هذا السياق بأن محاولات تلك الأطراف الإنكار و التنصل عن ممارستها غير القانونية بهدف تزييف الحقائق و تضليل الرأي العام لن يعفيها من المسؤولية القانونية و الإنسانية. مؤكدة احتفاظ الشركة بحقوقها القانونية في مقاضاة جميع مرتكبي تلك الممارسات محلياً و دولياً.
و جددت الشركة دعوتها للمجتمع الدولي إلى تحييد خدمات الاتصالات و عدم اقحامها في الصراع الدائر كونها أصبحت أحد أهم الحقوق الإنسانية التي تكفلها القوانين الدولية.
و ناشدت الشركة بتمكينها من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية في عدن من أجل الحد من مخاطر الاعتماد على مصدر وحيد لتوفير السعات اللازمة لخدمة الانترنت في اليمن.

و عبرت الشركة مجدداً عن اعتذارها لجميع المواطنين لظروف الانقطاع الخارجة عن إرادتها. مؤكدة استمرارها العمل بمهنية و حيادية تامه و تقديم خدماتها لجميع المواطنين في كافة المحافظات و التزامها ببذل كل الجهود للحد من آثار مثل هذه الانقطاعات مستقبلاً و عزمها على المساهمة الفاعلة في تطوير خدمات الاتصالات و مواكبة تطوراتها كونها رافعة هامة من أجل تحقيق نقلة نوعية في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى