أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. المالية توضح حول عدم صرف مرتبات الموظفين النازحين

يمنات – صنعاء

أرجع مصدر مسؤول في وزارة المالية بـ”عدن” تأخر صرف مرتبات موظفي الدولة “النازحين” من المناطق التي تديرها حكومة الانقاذ، إلى المحافظات التي تديرها حكومة هادي، إلى عدم إكمال البنك المركزي بعدن، تجهيز الاشعارات لإرسالها لبنك الكريمي.

و أكد المصدر أن الوزارة استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بصرف مرتبات النازحين في المحافظات اليت تديرها حكومة هادي، لشهري نوفمبر و ديسمبر 2020.

و أشار المصدر إلى أن الوزارة دفعت بتعزيزات المرتبات إلى البنك المركزي على ثلاث دفعات، بتواريخ ٢٣ يناير و ٢٦ يناير و ٣ فبراير 2020.

و لفت إلى أن الوزارة تسلمت الأربعاء الماضي اشعارات الدفعة الأخيرة فقط من التعزيزات لإرسالها إلى بنك الكريمي ليبدأ الصرف جزئيا، إلا أنه اعتذر عن بدء عملية الصرف حتى يكتمل وصول الاشعارات. معللا ذلك بمواجهة اشكاليات مع الموظفين الذين تأخرت مرتباتهم.

و بحسب المصدر، فإن الوزارة تواصل عملية تحديث كشوفات النازحين المتواجدين في المحافظات التي تديرها حكومة هادي، بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، لاقرار آلية صرف جديدة و تمحيص البيانات من بداية العام المالي 2020م، و هو ما سيسهم في حل هذه الاشكاليات نهائيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى