أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث التحالف يتهم شخصيات في المهرة بتزعم عصابات جريمة وتهريب ويتهمها بمهاجمة قوات التحالف

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي، العقيد الركن تركي المالكي أن محاولات من سماها بـ”جماعات الجريمة المنظمة و التهريب” بمحافظة المهرة، شرق اليمن، تشكل خطر أمني حقيقي يقوض جهود الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في فرض الأمن و الاستقرار بالمحافظة.

و أتهم العقيد المالكي شخصيات لم يسمها، و وصفها بـ”المعروفة” في محافظة بتزعم ما سماها بـ”جماعات الجريمة المنظمة و التهريب”. مشيرا إلى أنها حاولت الاثنين الماضي، 17 فبرائر/شباط 2020، تعطيل جهود الأجهزة الأمنية الحكومية بوقف و ضبط عمليات التهريب بالمحافظة. مؤكدا أنها سعت لتسهيل هذه العمليات باستخدام العنف و القوة المميتة باستهداف الوحدات الأمنية و قوات التحالف، للمحافظة على مصالحها التخريبية، ما أدى لوقوع بعض الإصابات بمنسوبي الأجهزة الأمنية من الحكومة اليمنية و الإضرار بالأمن العام و مصالح المواطنين.

و لفت إلى أن ما حصل أجبر الأجهزة الأمنية و قوات التحالف لاتخاذ و تنفيذ الإجراءات المناسبة، و بحسب ما يقتضيه الموقف للدفاع عن النفس و المحافظة على الأمن.

و نوه إلى أن العملية أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة بحوزة المنفذين. مبينا أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود الحكومة اليمنية، للتصدي لمثل هذه الأعمال التي وصفها بـ”الخارجة عن القانون”.

و أكد المالكي أنه “لن يكون هناك أي تسامح لمحاولات تقويض الأمن و الاستقرار و جهود الحكومة اليمنية و التحالف في الحد من عمليات التهريب و نشاطات جماعات الجريمة المنظمة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى