أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توجه لصرف مرتبات الجهاز الاداري للدولة عبر الاستفادة من ايرادات بنكي عدن والحديدة

يمنات – صنعاء

قال الدكتور حمود العودي، رئيس التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، انه سيتم تغطية مرتبات التربويين و المتقاعدين العسكريين و الأمنيين و كافة موظفي الجهاز الإداري للدولة “وفق كشوفات ديسمبر٢٠١٤م” من الأرصدة المجنبة بالبنك المركزي بالحديدة.

و تورد إلى فرع البنك المركزي بالحديدة الرسوم الضريبية و الجمركية على سفن المشتقات النفطية التي تصل تباعا إلى ميناء الحديدة، غرب اليمن، باشراف مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

و أشار الدكتور العودي، أنه سيتم تعزيز الفارق من قبل البنك المركزي بعدن. مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لمحافظة الحديدة بالنسبة للتربويين لشهري ديسمبر ٢٠١٩م و يناير ٢٠٢٠م.

و يبذل التحالف المدني للسلم و المصالحة الوطنية جهود للتوفيق بين طرفي الصراع لصف مرتبات الموظفين.

و أكد العودي أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل حكومة هادي و وزارتي الخدمة المدنية و المالية بهذا الصدد.

و نوه إلى أن هناك جهود تبذل من قبل وزارة الخدمة المدنية لصرف مستحقات أساتذة الجامعات و القضاء و الصحة و جهاز الرقابة و المحاسبة و الهيئة العليا لمكافحة الفساد.

و أوضح العودي أن الصرف سيستأنف خلال الأسابيع القادمة، بعد التغلب على “عقبة” الوسيط المصرفي الناقل من عدن إلى جميع المحافظات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى