أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي تعلن خروج مؤسسة صحفية حكومية عن سيطرتها

يمنات – صنعاء

أعلنت حكومة هادي خروج مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر عن سيطرتها.

و أكد مصدر مسؤول في وزارة الاعلام، أن الميزانية التشغيلية لمؤسسة 14 اكتوبر للصحافة لا تصرف لمن احتلوا الصحيفة اليوم.

و أشار المصدر، ان الموازنة التشغيلية التي كانت تصرف من قبل الحكومة و التي تصل الى 13 مليون ريال شهريا تم إيقافها منذ شهر أغسطس/آب 2019.

و لفت المصدر الى انه يتم حاليا صرف مرتبات الموظفين الشهرية فقط كون الموظفين لا ذنب لهم فيما حصل أسوة بالجهات الحكومية الأخرى.

و نوه المصدر إلى أن قيمة الورق و مستلزمات الطباعة في الصحيفة حاليا، تمول من قبل المجلس الانتقالي. مشيرا إلى أن الانتقالي عين د.عبد الله الحو و مختار اليافعي (مشرفين) على الصحيفة.

و بحسب المصدر يتم حاليا الاستحواذ على إيرادات الإعلانات و صرفها نقدا من قبل القائم بأعمال رئيس التحرير نجيب مقبل و عدد من المتنفذين في الصحيفة. مؤكدا أن هذه المبالغ تصل إلى ملايين الريالات بشكل شهري. لافتا إلى أنه يفترض أن تورد الى حساب المؤسسة في البنك المركزي.

و أشار المصدر أن القائمين على المؤسسة حاليا يديرونها مستندين إلى السيطرة العسكرية للانتقالي على مقر الصحيفة و وزارة الإعلام في المعلا منذ أحداث أغسطس/آب 2019.

و لفت المصدر إلى أنه يتم حاليا استغلال مطابع المؤسسة في طباعة الصحف التابعة للانتقالي و أعمال تجارية أخرى منها الصور الملونة لقيادات المجلس.

و تعهد المصدر بمحاسبة كل من تورط في ارتكاب مخالفات و جرائم مالية في المؤسسة، كون هذه القضايا لا تسقط بالتقادم. مشيرا إلى ان كل شيء مرصود و جاري العمل على تجهيز ملفات المخالفات تمهيدا لاحالتها للجهات القضائية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق