أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية تعلق تأشيرات العمرة وادارة منفذ الوديعة الحدودي توضح حول الفئات المستثناة من قرار التعليق

يمنات – صنعاء

علقت السلطات السعودية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة و زيارة المسجد النبوي، مؤقتا.

يأتي ذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأبقت السلطات السعودية على الفيزا السياحية التي بدأت بإصدارها قبل أشهر لتشجيع الترفيه و السياحة، و منعتها فقط عن الدول التي ينتشر بها المرض.

و قالت وزارة الخارجية السعودية، في وقت متأخر من ليل الأربعاء 26 فبرائر/شباط 2020، أنه بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة في المملكة، قررت الحكومة اتخاذ إجراءات احترازية و وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة و انتشاره، أولها تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة و زيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا.

إلى ذلك قال مدير عام منفذ الوديعة البري اليمني، مطلق مبارك الصيعري، أنه تم استثناء حاملي فيز الإقامات الجديدة و الزيارات من قرار منع دخول اليمنيين إلى السعودية.

و أكد الصيعري أن هناك تنسيق مستمر و مكثف بين ادارة المنفذين اليمني و السعودي. مشيرا إلى أنه تم السماح للمسافرين الذين حصلوا على فيز الإقامة الجديدة و الزيارات بكافة أنواعها من المملكة بالدخول، و استثنائهم من المنع و استكمال الإجراءات المتبعة لدى الجهات المختصة بالجانب السعودي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق